الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

تخطي الوجبات يؤدي إلى اكتساب الوزن وأمراض خطيرة

كل العرب
نُشر: 21/05/15 18:29,  حُتلن: 07:52

نصحت الدراسة بتناول وجبات صغيرة حيث يساعد هذا الأمر على تخفيف الوزن

أظهرت دراسة حديثة أنّ الصوم يحفز مجموعة من العمليات الحيوية في الجسم تساعد على تخزين الدهون حول الوسط، وأوضحت الدراسة التي أجريت جامعة ولاية أوهايو الأمريكية أيضًا أنَّ تخطي وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء يؤدي إلى اكتساب الوزن.


صورة توضيحية

وحذّر العلماء من خطورة تكوّن الدهون حول الوسط، الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب. وبحسب الدراسة فإن حذف إحدى وجبات الطعام الرئيسية خلال النهار يتسبب في توقف خلايا الكبد عن الاستجابة لهرمون الأنسولين الذي يكسر السكر في الدم.
ووفقًا للباحثين فإنَّ الكبد ينتج عادة الجلوكوز ليستفيد منها الجسم أثناء الكثير من الأنشطة الحيوية في الجسم مثل النوم، ولكن يتوقف هذه الإنتاج، عند اكتشاف إفراز الأنسولين في الدم، أثناء تناول الطعام. ونصحت الدراسة بتناول وجبات صغيرة، حيث يساعد هذا الأمر على تخفيف الوزن.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة