الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

الخوخ: فاكهة الصيف الألذ والأكثر فائدة.. تابعوا معنا!

كل العرب
نُشر: 21/05/15 18:31,  حُتلن: 18:22

يحتوي الخوخ على نسب عالية من البوتاسيوم الذي يحقق التوازن المطلوب للسوائل داخل الجسم

فصل الصيف هو فصل الفواكه اللذيذة والأصناف المنوّعة والكثيرة، وينصح خبراء التغذية بتناول كمية أكبر من الخوخ للحصول على فوائده العديدة، فالخوخ غني بالألياف التي تحمي المرأة الحامل من الإمساك الذي قد يصاحب الحمل، إضافة إلى أنّه غني بفيتامين ج، وهو مضاد للغثيان والقيء المصاحب لبعض السيدات الحوامل.


صورة توضيحية

هذا، ويحتوي الخوخ على نسب عالية من البوتاسيوم الذي يحقق التوازن المطلوب للسوائل داخل الجسم، الأمر الذي يعمل على خفض ضغط الدم، كما ويساعد على خفض مستوى الكولسترول بالدم.

أمّا في الجهاز الهضمي، فالخوخ يتمتع بقدر كبير من الالياف الأمر الذي يساهم بجمع المياه اللازمة لتحريك الامعاء بسلاسة ليتخلص الجسم من السموم وعندها يتفرغ الجسم لامتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها. وللباحثين عن الرشاقة، نبشّركم أن الخوخ يساهم في إنقاص الوزن لأنّه غني بالالياف التي تساعد علي الاحساس بالشبع كما انه قليل الدهون والسعرات.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة