الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

رقائق في دقائق (29)/ بقلم: محمود عبد السلام ياسين

كل العرب
نُشر: 22/05/15 13:08,  حُتلن: 09:44

تنويه ..
انه من الاهمية البالغة في هذا الزمن أن نعرض الموضوعات الهامة التي تتصل بالفرد والمجتمع بكل وضوح وبدون أي رتوش . لهذا قررت أن اطلق هذه الرقائق علها تكون سبب في تغير الفرد والمجتمع سائلاً المولى عز وجل أن يجعلها خالصة لوجهه الكريم ..

تأمل..
البواطن التي نجاهد في اخفائها هي حقائقنا ، وليس ما نلبس من ثياب وما ندلي به من تصريحات. انظر في باطنك .. وتأمل.. وتفكر.. وتعرف ما تخفيه .. تعلم أين مكانك في الدنيا .. وأين مكانك في الآخرة...

يقول صاحب الأخلاق..!
يقول صاحب الأخلاق: "لن اكون مثل اغلب البشر ولكن سأكون كالشجر .. ترميني بالحجر وارميك بأحسن الثمر. ليت الأخلاق تباع ، واشتريها واعطيها صدقة لفقرائها"

استيقظ وأنت سعيد ..!
استيقظ صباحًا وأنت سعيد ، يطلع النهار على البعض فيقول : " صباح الخير يا دنيا " ، بينما يقول البعض الآخر : " ما هذا.. لماذا حل علينا النهار مرة أخرى بهذه السرعة " .
احذر من الأفكار السلبية التي يمكن أن تخطر على بالك صباحًا حيث أنها من الممكن أن تبرمج يومك كله بالأحاسيس السلبية، وركز انتباهك على الأشياء الإيجابية ، وابدأ يومك بنظرة سليمة تجاه الأشياء وتوكل على رب العباد ..

نحن امانة بين اياديكم..
هذه الكلمات بقلم صديقي ( نواف زميرو ) وهي عبارة عن صرخة في وجه مجتمعنا الظالم انقلها لكم لتصلكم.
نحن امانة بين اياديكم ..
لنعمل معًا ... نغير معًا... نصل معًا ...
نحن نؤمن أن الإعاقة الحقيقية هي الاستسلام والانعزال والإنكار، فعلينا استغلال ومتابعة المستجدات والآليات العلاجية التأهيلية وتطوير أجسادنا وقدراتنا لما فيه من منفعة لنا في تحسين ظروف واقعنا والذود عن حقوقنا ، ولكن هنالك ضرورة بمرافقتنا ومساندتنا من قبل مختصين خاصة في المراحل الأولى ، حيث نحتاج إلى التأهيل والإثراء لاكتساب معلومات وأدوات عمل ملائمة في هذا المجال وحينها يمكننا اخذ المبادرة بأيدينا وخوض غمار النضال والكفاح بأنفسنا ، وهنالك دور لكم أيضا أيها الأعزاء من أفراد المجتمع .. نعم. .. نحن أمانة بين أياديكم، ومن واجبكم الحفاظ علينا والدفاع عنا، فنحن جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع، وانتمائنا له لا يتبدل ولا ينقص وننتظر منكم وقفة تضامنية، مشجعة وداعمة وإحاطة أذرعكم بأذرعنا لنعمل معا ... نغير معا... لنصل معا ... إلى شاطئ الأمان حيث يرسو فيه مركب العدالة والمساواة.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة