الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 16:02

فعاليات يوم الطالب في مدرسة طرعان الإعداديّة بَ

كل العرب
نُشر: 22/05/15 21:53,  حُتلن: 21:56

تُوِّجَ هذا اليوم ببرنامج إحتفاليّ لطيف أدى الطلاب من خلالِهِ أدوارًا قياديّة مُتَعَدِّدة

في هذا الاحتفال اللّطيف أدَّت بإتقان وإحتراف الطالبة يانا سمعان أغنية من أغاني فيروز أدخلت من خلالها الفرح والسّرور إلى نفوس الحاضرين وقد كان للطالبتين رند نصار وعدن عدوي دورًا ممتعًا في أداء تمثيلية هزلية أمتعت الحضور

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن مدرسة طرعان الإعدادية "ب"، جاء فيه "جاء في قول الشّاعر أحمد شوقي "أعَلِمتَ أَشْرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الذّي يَبْني وَيُنْشِئُ أَنْفُسًا وَعقولا"، تؤمن إدارة المدرسة الإعداديّة بً وهيئتها التّدريسيّة بروح القيادة النّابضة في نفوس أبنائها الطّلاب، تسعى دومًا وأبدًا إلى تطوير القيادة والرّيادة في شخصياتهم، تَمنحهم الاستقلالية في خوض التّجربة، وتوفّر لهم فرص التَّفوّق والنَّجاح".


جانب من الطلاب خلال الفعاليات

وأضاف البيان "بالتَّنسيق مع إدارة المدرسة الممثَّلة بالأستاذ المربّي وائل دحلة ومركزة التَّربية الاجتماعيّة المربية شرين صباح نَظَّمَ رئيس وأَعضاء مجلس طلاب المدرسة الإعداديّة بَ فعاليات يوم الطّالب الذّي حملَ بجُعبَتِةِ العديد من القيم والأهداف لدفعِ النَّشء إلى ممارسة دورة في التَّخطيط واتِّخاذ القرار. في هذا اليوم قام الطلاب بتخطيط وتنفيذ دروس تعليميّة في مواضيع تعليميّة تَنسجم مع المنهاج التعليميّ، ومواضيع لا منهجيّة تَنسجم مع القيم التَّربويّة التّي يسعى طواقم المدرسة إلى تنفيذها بشكلٍ مُستمرّ، مثل: الإمتناع عن التَّدخين والمخدرات، فعاليات التّحذير من مشروبات الطاقة والكحول التي عكفَ على تَنفيذها ثلة من طلاب وطالبات طبقة الصفوف الثامنة".

وتابع البيان "هذا، وقد تُوِّجَ هذا اليوم ببرنامج إحتفاليّ لطيف أدى الطلاب من خلالِهِ أدوارًا قياديّة مُتَعَدِّدة. من خلالها على الطالبة رسيل عدوي رئيس مجلس طلاب المدرسة وأعضائهِ الذَّينَ قاموا على تنظيم وتَنفيذ تولّى عرافته الطالبان: اسوان مرادات وتوفيق نصّار أَلقى المُربّي وائل دحله كلمَةً أثنى هذا البرنامج، كما ورَحَّبَ بأعضاء مجلس طلاب المدرسة الإعدادية "أ" وأثنى على مبادرتهم في حضور احتفالات يوم الطّالب. تلا كلمة مدير المدرسة كلمة للطّالبة رسيل عدوي رئيس مجلس طّلاب المدرسة، ثمَّ أقولًا تحملُ في طياتها الثناء على طاقم الهيئة التدريسيّة قامَ بإعدادها وتقديمها مجموعة من كافة الصّفوف. هذا،  وقد تولّى الطالبان توفيق نصار وَأَسوان مرادات دورَ عرافة الحفل فأتحفَ الحاضرينَ حضورهُما من خلال أداهِما لهذا الدّور. وقد تخَلَّلَ البرنامج العديد من الفقرات المُمْتعة مثل عرض الكراتية للطلاب خالد غبن، أحمد بهاء دحله، نجوان سلايمه، عبد الرحمن دحله، خير مرادات، وعرض سحري للطالب: جمال يعقوب، وفقرة تقليد أصوات ممتعة للطالب: جوزيف حدّاد فنقر على آلة الطبله للطالب: أحمد أبو ذيبه".

واختتم البيان "في هذا الاحتفال اللّطيف أدَّت بإتقان وإحتراف الطالبة يانا سمعان أغنية من أغاني فيروز أدخلت من خلالها الفرح والسّرور إلى نفوس الحاضرين وقد كان للطالبتين رند نصار وعدن عدوي دورًا ممتعًا في أداء تمثيلية هزلية أمتعت الحضور. وقد اخُتِمَ الاحتفال بعرض هزلي قدَّمَهُ الكوميدي نضال بدارنة أشار من خلالِهِ إلى قيم تربوية يَسْعى المجتمع إلى تذويتها في نفوس أبنائنا جيل المستقبل" بحسب البيان.

مقالات متعلقة