الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

الطلاب يرصدون الشمس وانفجاراتها في مركز فضاء الطيبة

كل العرب
نُشر: 24/05/15 17:48,  حُتلن: 17:50

الأستاذ معتز تلاوي مدير المركز الجماهيري:

علم الفضاء ليس غريبًا عنا وإنما ورثناه عن أجدادنا العرب ونحن سنبقى في صدارة المراكز التي تعمل على تعزيز هذا المجال على مستوى الدولة

عمّم مكتب الناطق بلسان بلديّة الطيبة بيانًا جاء فيه: "قام طلاب دورات الفضاء والفلك في مركز فضاء الطيبة برصد للشمس وانفجاراتها من خلال تلسكوبات المركز المتطورة. وتأتي فعالية الرصد هذه ضمن أيام رصد عديدة يقيمها المركز الجماهيري "تبواح بايس" ومركز فضاء الطيبة كفعاليات دائمة لعشرات الطلاب الذين يتعلمون ويدرسون ضمن دوراته المتعددة على مدار الأسبوع والتي تهدف إلى رفع مستواهم العلمي وخصوصًا في علم الفضاء".

وتابع البيان: "وقام الطلاب برصد الشمس ومراقبة الانفجارات التي تحدث بالشمس ليقارنوا عمليًا بين ما تعلموه نظريًا عن الشمس وما يحدث بالفعل. وأثنى الأستاذ معتز تلاوي، مدير المركز الجماهيري "تبواح بايس" على عمل المرشدين المهنيين القيّمين على تدريس وتمرير هذه الدورات وخص بالذكر الأستاذ باسم عبد القادر، الأستاذ عماد ناشف، المعلمة لينزي جابر والمعلمة لمياء حاج يحيى. وقال: "علم الفضاء ليس غريبًا عنا وإنما ورثناه عن أجدادنا العرب ونحن سنبقى في صدارة المراكز التي تعمل على تعزيز هذا المجال على مستوى الدولة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة