الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

طلاب ابن رشد عرابة يبدعون في مسرحيّة عطّال بطّال

أمين بشير -
نُشر: 25/05/15 12:57,  حُتلن: 17:53

 مديرة المدرسة ايناس رباح:


المعنويات عالية والطاقات اكبر والشكر والفضل للأستاذ والفنان الكبير محمود أبو جازي مدير مركز محمود درويش الذي ابدع في اخراج هذه الكوكبة

أبدع طلاب مدرسة ابن رشد الابتدائية في عرابة البطوف، يوم الجمعة، خلال العرض الأوّل للمسرحية الكوميدية عطال بطال، وذلك على خشبة المركز الثقافي محمود درويش في البلدة. يذكر أنّ المسرحيّة من تأليف واخراج الفنان محمود ابو جازي. وشهد العرض حضورًا مميّزًا من مديرة المدرسة المربية ايناس رباح وطاقم الهيئة التدريسية والاهالي والطلاب، وادارة المركز الثقافي محمود درويش.



وقدّم طلاب مدرسة ابن رشد الابتدائية مسرحية بعنوان "عطّال بطّال" والتي تتطرق الى الأوضاع الاقتصادية والأزمات المادية التي يعاني منها الكثير من أبناء المجتمع العربي بأسلوب فكاهي وكوميدي، وعن قله إيجاد فرص العمل التي قد تودي بشبابنا نحو العنف، في حين شارك المربي مشهور عرابي معلم الفنون في مدرسة ابن رشد بإعداد الديكور الذي يخص العرض المسرحي.

وقالت مديرة المدرسة ايناس رباح في كلمتها الافتتاحية للأمسية في مركز محمود درويش الثقافي: "انا اليوم سعيدة وفخورة أنّ لدينا طلابًا في هذا الجيل لديهم القدرة على الابداع وإخراج طاقات فنية وهي المرة الاولى الا أنّ المعنويات عالية والطاقات اكبر، والشكر والفضل للأستاذ والفنان الكبير محمود أبو جازي مدير مركز محمود درويش الذي ابدع في اخراج هذه الكوكبة من الفنانين الصغار، ولا انسى أيضا طاقم المعلمين والهيئة التدريسية الذين دعموا وساهموا في إنجاح هذه الفعالية الكبيرة".

وألقى مدير مركز محمود درويش الفنان محمود أبو جازي كلمة مقتضبة أكّد فيها بالقول: "وجدت أمامي طلابًا فنانين وليس أطفالًا موهوبين بالرغم من أنّها المرّة الأولى لهم. كان لديّ تخوفًا من أن يكون هناك خلل معيّن في أدائهم، ولكنّهم فاجأوني وفاجأوا الجميع بقدراتهم الكبيرة، وهذا ما تنتجه عرابة في الآونة الأخيرة من مبدعين وموهوبين وفنانين، وأستطيع أن أقول هنا إنّنا في الطريق الصحيح نحو مستقبل افضل لأبنائنا وشبابنا في قريتنا عرابة".

مقالات متعلقة