الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

الأمانة العامة للمدارس المسيحية تواصل نضالها لمواجهة الأزمة المالية وتدعو لمظاهرة

كل العرب
نُشر: 25/05/15 13:17,  حُتلن: 16:47

الأمانة العامة للمدارس المسيحية في بيانها:

نذكركم أن هذه السياسة تمس بالمستوى العلمي والتربوي لمدارسنا الأمر الذي لا يمكننا التنازل عنه البتة

قمنا بما يتوجب علينا من اتصالات وفتحنا باب التفاوض مع ممثلي وزارة المعارف لكن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود

نحن على ثقة أن مطالبنا عادلة هذا حقنا وحق أبنائنا علينا أن ندافع عن دورنا التربوي والأخلاقي وهو دور تاريخي. إن وقوفنا مع بعضنا البعض اليوم وغدا لهو دليل قاطع على صدق مطالبنا

وصل الى موقع العرب بيان من الأمانة العامة للمدارس المسيحية في البلاد، جاء فيه: "أعلمناكم سابقا أن مدارسنا الأهلية في البلاد تواجه أزمة مادية صعبة بسبب السياسة الاقتصادية الخانقة التي تنتهجها وزارة المعارف في الآونة الأخيرة، وأوضحنا بشكل لا يقبل الشك أن هدفنا الرئيسي هو أن تنال مدارسنا مستحقاتها أسوة ببقية المدارس في البلاد، كي لا نثقل على كاهل الأهل، ولا ترفع الأقساط المدرسية".


خلال مؤتمر سابق للجنة


وأضاف البيان: "قمنا بما يتوجب علينا من اتصالات، وفتحنا باب التفاوض مع ممثلي وزارة المعارف، لكن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود، ولم توافق الوزارة على دفع مستحقات المدارس، وقامت بطرح بدائل من شأنها أن تلغي خصوصيات مدارسنا ودورها التاريخي. كما أعلمناكم في منشورنا السابق أننا سنقوم بخطوات احتجاجية للمطالبة بحقوقنا، فقررنا أن نقيم مظاهرة رفع شعارات أمام مكاتب وزارة التربية والتعليم في القدس يوم الأربعاء بتاريخ 27.5.2015 في منطقة ليف رام الساعة الحادية عشرة صباحاً.
ندعوكم للمشاركة في هذه المظاهرة لرفع صوتنا لنطالب بالمساواة العادلة أسوة بجميع المدارس في البلاد".

وجاء في البيان: "نذكركم أن هذه السياسة تمس بالمستوى العلمي والتربوي لمدارسنا الأمر الذي لا يمكننا التنازل عنه البتة. ونعلنها بوضوح أننا سنتابع العمل بدون كلل، من خلال الوسائل والطرق المشروعة كي تبقى هذه المدارس مستمرة في عطائها ونجاحها. ولن نسمح بإيقاف المسيرة التربوية لهذه الصروح العريقة التي ما انفكت تعمل منذ مئات السنين لتقديم خدماتنا لأهلنا وأبنائهم في هذه البلاد المقدسة".

وتابع البيان: "أهلنا الكرام لقد عملنا خلال الأسابيع السابقة على دراسة كل خطوة سنقوم بها، وقمنا بتنظيم الباصات التي ستنطلق فيها
المدارس:
مدرسة اللاتين في الرامة 7.30
الرامه – الجش – كفر ياسيف
مدرسة الأسقفية –شفاعمرو 8.00
شفاعمرو-عبلين
مدرسة راهبات مار يوسف- الناصره 8.00
الناصرة – الرينة – كفركنا
مدرسة رهبان الكرمل في حيفا 8.00
حيفا- عكا
مدرسة تيراسنطة يافا 9.00
يافا – الرملة
نحن على ثقة أن مطالبنا عادلة هذا حقنا وحق أبنائنا علينا أن ندافع عن دورنا التربوي والأخلاقي وهو دور تاريخي. إن وقوفنا مع بعضنا البعض اليوم وغدا لهو دليل قاطع على صدق مطالبنا".

مقالات متعلقة