الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

الناصرة: البيروني تتميّز في يوم اللغة العربية

كل العرب
نُشر: 25/05/15 15:41,  حُتلن: 16:07

تم تكريم طاقم المعلمين والطلاب الذين ساهموا في نجاح هذا اليوم بتعاونهم ومشاركتهم الفعّالة

مديرة المدرسة المربية تهاني مرعي اختتمت اليوم بتكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين في هذا اليوم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة البيروني في الناصرة، جاء فيه:"قال البيروني: "لأَن أهجى بالعربية أحب إليّ من أن أمدح بالفارسية". وقيل: "إذا أردت أن تخاطب قلبك فخاطبه بالالمانية وإذا أردت أن تخاطب حصانك فخاطبه بالانجليزية وإذا أردت أن تخاطب فيلسوفًا أو حكيمًا فخاطبه بالعربية".
من بين جميع النشاطات والفعاليات المتميزة والمستمرة والمتألقة في مدرسة البيروني الناصرة، تم تتويج يوم اللغة العربية الذي زخر بالكثير من الفعاليات التعليمية والترفيهية والتثقيفية التي حثّت على توجيه الطلاب لأهمية استخدام اللغة العربية وعدم اقحام الكلمات الأجنبية في حياتنا اليومية".


طلاب المدرسة خلال يوم اللغة العربية

وتابع البيان:"وقد شمل هذا اليوم على العديد من المحطات المتنوعة. منها المحوسبة التي شملت: محطة محمود درويش، أدوات الاستفهام، المرادفات، EduTube ، المخططات، الكلمات المتقاطعة، المعلومات العامة، وغيرها الكثير من البرامج الشيّقة بمشاركة الطلاب وإلقاء الكلمات الداعمة مع القصائد الهادفة ومواويل باعثة روح المرح والتعاون والشعور بالنجاح وحب اللغة العربية والاصل والحضارة والتراث. لغة الضاد هي لغة الأخلاق".

وزاد البيان:"واختتم هذا اليوم بتكريم طاقم المعلمين والطلاب الذين ساهموا في نجاح هذا اليوم بتعاونهم ومشاركتهم الفعّالة، وقد قامت مديرة المدرسة المربية تهاني مرعي شحادة بالقاء كلمتها امام الطلاب، والتي من خلالها أعربت عن أهمية المحافظة على لغتنا العربية وترسيخها كلغة مهمة مختلفة عن باقي اللغات. يذكر أنّ المربية تهاني مرعي شحادة اختتمت اليوم بتكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين في هذا اليوم، وقد تم بناء ميثاق البيروني والذي من خلاله التزم الطاقم والطلاب والهيئة المدرسية بجعله دستورا وموجها بلغتنا العربية الحبيبة"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة