الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

المشهد: إبداع وتميّز في يوم العلوم بمدرسة الأمل الإبتدائيّة

كل العرب
نُشر: 26/05/15 07:49,  حُتلن: 07:58

أبرز ما جاء في البيان:

نتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم في نجاح وتميز هذا اليوم الرائع ونخص بشكرنا طاقم متحف الرواد الذي أبدع بالتجارب وطريقة عرضهم الممتعة والفكاهية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الأمل الإبتدائيّة المشهد، جاء فيه ما يلي: "أشرقت شمس الأمل الاثنين 25.05.2015 على طلابها بأجواء مختلفة غير معتادة، وتحوّلت جدرانها وزواياها إلى معرض يعج بالإبداع والتصميم العلمي. بعيدًا عن القلم والدفتر، اللذان حل محلهما التجارب العلمية والفعاليات المحسوسة التي أبدعت أنامل الطلاب بها".


خلال يوم العلوم

وأضاف البيان: "فبعد أن قام طاقم العلوم في المدرسة المربي خضر علي والمربية ريم نمر بالتخطيط والتحضير طويلًا لهذا اليوم والإعداد له، تمّت دعوة العاملين على متحف الرواد للعلوم والتقنيات-طمرة، فأخذ كل مرشد مكانه مع الفرقة المختارة، ليقدم خلفية معلوماتية عن موضوع علمي منتقى ليلائم مرحلة الجيل العمرية، ثم يقوم الطلاب بتنفيذ التجربة ليحصل على نتاج جديد يمتلكه ويحتفظ به لنفسه".

وتابع البيان: "من تلك التجارب كان: تجربة قوس قزح، صنع عطور، بيروسكوب، رافعة، صاروخ، هلام... وتخلل هذا اليوم عرضًا علميًا خاصًا من قبل الناشط في المتحف- جبران ريان، في قاعة المدرسة، عرض به عدة تجارب علمية بطريقة شيقة، منها: تفاعلات الألوان، تفاعلات مشعة للحرارة، انفجار هيدروجيني، ساعة كيميائية... استحوذت على تفكير الطلاب، ووسعت آفاقهم في مجال التجارب والبحث العلمي. اختتم هذا اليوم الحافل في استضافة الأهالي، الذين تجولوا في المعرض ليشاهدوا إبداع أبنائهم، ويستمعوا لشرح الطلاب حول المجسمات المختلفة، ومن ثم الإنتقال لمشاهدة العرض العلمي في قاعة المدرسة، وتكريم الطالبات اللواتي شاركن بالبحث العلمي القطري وحصلن على مرتبة مرموقة. في النهاية لا يسعنا إلا أن نتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم في نجاح وتميز هذا اليوم الرائع، ونخص بشكرنا طاقم متحف الرواد الذي أبدع بالتجارب وطريقة عرضهم الممتعة والفكاهية. آملين لطلابنا مزيدًا من الإبداع والتألق، والاقتداء بمن سار في مسار البحث العلمي الذي يعتبر لبنة وأساس التقدم والتطور" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة