الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

موظفو بلديّة الطيبة بمسيرة ضد اللجنة المعيّنة

منى عرموش -
نُشر: 26/05/15 08:41,  حُتلن: 13:56

بيان لجنة الموظفين والهستدروت:

الموظف الذي يشارك في الاضراب محمي قانونيًا ولا تستطيع ادارة البلديّة المساس به

نطالب جميع الموظفين الالتزام بهذه القرارات من اجل الحفاظ على كرامتهم وحقوقهم ضد التصرفات التعسفية

نسرين حاج يحيى رئيسة لجنة الموظفين:

قررنا الاعلان عن الاضراب احتجاجًا على تعامل برامي تجاه الموظفين ونؤكد بأنّنا لن نتنازل عن حقوقنا

مسيرتنا لا تخالف القانون وسياسة الترهيب والتخويف التي تستخدمها اللجنة المعيّنة لن تردعنا عن موقفنا

بلديّة الطيبة:

نفضّل عدم الرد على الاضراب من خلال وسائل الاعلام بل سنعالج الأمور بين اورقة البلديّة والمحاكم

تشهد بلديّة الطيبة اليوم الثلاثاء اضرابًا شاملًا دعت اليه لجنة الموظفين برئاسة العاملة الاجتماعية نسرين حاج يحيى وبالتعاون مع الهستدروت في المثلث الجنوبي برئاسة جميل أبو راس وذلك بسبب "استمرار رئيس اللجنة المعينة في تصرفاته التعسفيّة ضد الموظفين وممثليهم والاخلال بالاتفاق الذي تم توقيعه بتاريخ 12/5/2015 مساء وصودق عليه من قبل محكمة العمل اللوائية في تل ابيب" على حدّ وصفهم. وشارك أكثر من 130 موظفًا وموظفة في المسيرة التي انطلقت من مبنى الهستدروت باتجاه بلديّة الطيبة وذلك احتجاجا على سياسة تعامل اللجنة المعينة مع الموظفين- بحسب أقوال الموظفين. ورفع المشاركون شعارات تطالب بتغيير سياسة اللجنة المعينة وهددوا بمواصلة النضال والاضرابات حتى ينال الموظفون حقوقهم.

 

وقالت رئيسة لجنة الموظفين نسرين حاج يحيى: "موظفو البلدية يعملون بظروف صعبة وقاسية جدًا بسبب تعامل اللجنة المعينة التي تحاول المس بحقوقنا، وتقديم موظفات لمحكمة الطاعة دون حق. نحن بدورنا نرى بهذا التعامل تجاوزًا لكل الخطوط الحمراء، وعليه قررنا الاعلان عن الاضراب احتجاجًا على تعامل برامي تجاه الموظفين ونؤكد بأنّنا لن نتنازل عن حقوقنا بل سنحصل عليها من خلال نضالنا لأنّ اللجنة المعيّنة لن تمنحنا أيّة حقوق".

وتابعت: "اللجنة المعيّنة تصدر أقاويلًا بأنّ الاضراب والنضال الذي نقوم به غير قانوني، ونحن نؤكد للجميع أنّ مسيرتنا قانونية ولا تخالف القانون وأنّ سياسة الترهيب والتخويف التي تستخدمها اللجنة المعيّنة لن تردعنا عن موقفنا". 


موظفون خلال إضرابهم اليوم

بيان لجنة الموظفين والهستدروت
وكانت لجنة الموظفين والهستدروت قد أصدرت بيانًا جاء فيه: "قدّم رئيس اللجنة المعينة ثلاث موظفات لمحكمة الطاعة للسلطات المحلية يوم أمس الاثنين، بعد أن فشل باتخاذ قرار ضده، وتم تأجيل المحكمة لشهر ايلول من هذه السنة للبحث بالدلائل، وبنفس الوقت اتخذ خطوات لفصل احد الموظفين من طرف واحد وهذا انتهاك صارخ لاتفاق تجميد الاجراءات الذي اتخذ بتاريخ 13.05.2015 كما أاّنه ألغى جلسة المفاوضات التي عيّنت يوم الخميس 28 الجاري من طرف واحد". ومضى البيان: "ازاء هذا النهج لم يبقَ أمامنا مجالا إلا في اتخاذ خطوات تنظيمية ضد هذه الاجراءات التعسفيّة ضد الموظفين، لذلك عقدت لجنة الموظفين اجتماعًا طارئًا الليلة الماضية وأقرّت الخطوات التالية:

1. اضراب عام وشامل لجميع اقسام ومؤسسات البلديّة دون استثناء.

2. تواجد الموظفين اليوم صباحا في مكاتب الهستدروت من اجل التداول في الخطوات اللاحقة حتى تتراجع البلديّة عن خطواتها التعسفية ضد الموظفين.

3 . نطالب جميع الموظفين الالتزام بهذه القرارات من اجل الحفاظ على كرامتهم وحقوقهم ضد التصرفات التعسفية لكي يتم انتزاع الحقوق العالقة كما جاء في نزاع العمل المصادق عليه.

4 إنّ هذا الاضراب قانوني ومصادق عليه من المؤسسات الهستدروتية، ومن المسؤول عن نزاعات العمل بمعنى أن الموظف الذي يشارك في الاضراب محمي قانونيًا ولا تستطيع ادارة البلديّة المساس به" بحسب البيان.

تعقيب بلديّة الطيبة
هذا، وقد توجهنا لبلديّة الطيبة للحصول على تعقيبهم، وقالوا لنا: "نفضّل عدم الرد على الاضراب من خلال وسائل الاعلام، بل سنعالج الامور بين اورقة البلديّة والمحاكم" بحسب التعقيب.

مقالات متعلقة