الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

اللجان المحلية في مدينة الطيبة تستنكر لقاء الجنود بأطفال

منى عرموش -
نُشر: 26/05/15 11:08,  حُتلن: 07:39

الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى:

نحن نرفض سياسة غاليت ليفي واستغلالها لاطفالنا من أجل دمجهم في فعاليات تمس بقيمنا ووطنيتنا

ما حصل هو أمر في منتهى الخطورة واجتياز لكل الخطوط الحمراء الذي يتمثل في استهداف اطفالنا وتذويت قيم لا يوافق عليها مجتمعنا لوأد الروح الوطنية لدى اطفالنا
 

أعلنت اللجان المحلية في مدينة الطيبة الإضراب اليوم الأربعاء في جميع المدارس ورياض الأطفال احتجاجًا على لقاء كان قد عقد اليوم شارك فيه عشرات الأطفال من الطيبة وحضره جنود اسرائيليين وقناص في الجيش، بإشراف غاليت ليفي المديرة العامة للبلدية.



قال الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب "إن مجلس محلي تلموند نشر يوم 21.04.2015، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، صورًا تظهر فيها المحامية غاليت ليفي -التي تدعي البلدية بأنها عينت في منصب مدير عام البلديّة- وهي بصحبة عشرات الاطفال من الطيبة للقاء جنود اسرائيليين وقناص في الجيش الاسرائيلي". 

 وأضاف عبد الستار شاهين حاج يحيى لمراسلة موقع العرب "إن المجلس نشر ايضا انه في اللقاء الذي عقد بين رئيس اللجنة المعينة للطيبة اريك برامي ومدير عام البلدية غاليت ليفي (المتطوعة في تنظيم مواطنون لأجل الجنود) مع رئيس مجلس تلموند روني جولان، تقرر جمع هدايا بمناسبة يوم الاستقلال الـ 67 لدولة اسرائيل بحيث شاركت 15 روضة في حملة جمع الهدايا معربة عن سعادتها الكبيرة. كما ان الجنود تقبلوا الخطوة ببشاشة وترحيب وعناق".


غاليت ليفي

وتابع الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى الذي كشف عن الفعالية التي جرت في تلموند: "نحن نرفض سياسة غاليت ليفي واستغلالها لاطفالنا من أجل دمجهم في فعاليات تمس بقيمنا ووطنيتنا. ما حصل هو أمر في منتهى الخطورة واجتياز لكل الخطوط الحمراء، الذي يتمثل في استهداف اطفالنا وتذويت قيم لا يوافق عليها مجتمعنا لوأد الروح الوطنية لدى اطفالنا". وتابع: "نحمل ما يجري لأطفالنا لقسم المعارف في بلدية الطيبة، ونطالب المسؤولين هناك بوقف هذه المهزلة او الاستقالة من مناصبهم، واذا استمرت هذه الخطوات فعلينا تنظيم نضالا جماهيريا لمحاربة كل من يحاول المس بالمسيرة التربوية واستغلال الطلاب".

هذا وصدر البيان التالي بعد هذا الكشف عن شباب حماية الطيبة بعنوان اطفالنا امانة في رقابنا جاء فيه:" بعد ان قامت السيدة جاليت ليفي "العاملة" في بلدية الطيبة استدعاء الجيش الى البلدية ومدارس الطيبة، واخذ صفوف من الطيبة لمدارس يهودية بهدف القاء محاضرات "بس الله يعلمها" من قبل الجيش في الأيام الأخيرة ضمن فعاليات "الحذر والامان" بما يسمونه في مدارس الطيبة المثلث ومدارس بالوسط اليهودي (تل موند)، وقد كانت الفعالية استدعاء بعض من افراد جيش الاحتلال الاسرائيلي الى مدارس الأطفال ودمجهم من اجل جمع التبرعات لهم نريد ان نوضح ما يلي:
1-ممنوع جلوس جيش مع هذا الجيل الصغير
2-يجب اعلام اهلهم بالموضوع
3-ممنوع دخول مدارس باسلحة مثل باقي الأماكن العامة مثل المستشفيات والملاعب وبرك السباحة
4-جاليت مستمرة بالقول انها مديرة عامة لبلدية الطيبة (מנכ"לית) مع ذلك هنالك تشكيك.
ندعو اهل الطيبة من الغيرين على مدينتهم فردا فردا بدون استثناء، ايها الكرام الافاضل ويا اهل الاطفال، ندعوكم بالتظاهر غدا امام بلدية الطيبة الساعة العاشرة صباحا. باحترام شباب حماية الطيبة" الى هنا نص البيان.

تعقيب بلدية الطيبة
وجاء تعقيب من بلدية الطيبة:" المعلومات التي وردت ليست صحيحة. التعاون المشترك بين المؤسّسات التعليميّة في الطيبة وتل موند هو تربوي محض في إطار مشروع وزارة التربية والتعليم والذي يهدف إلى تعزيز الحياة المشتركة. أطفال وطلاب الطيبة لم يشاركوا بأي نشاط يتضمن إرسال هدايا لجنود. كما أنّ الصور التي نشرت عبر الفيسبوك، لا يظهر فيها أطفال الطيبة. والبلديّة غير مسؤولة عن ما ينشر عبر شبكة الانترنت من قبل جهات خارجيّة".


عبد الستار شاهين حاج يحيى


الشيخ جواد مصاروة 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241670.35
BTC
0.52
CNY