الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

طلاب مدرسة غرناطة يختتمون دورة العلوم والرياضيات بمعهد وايزمن للعلوم

كل العرب
نُشر: 26/05/15 19:00,  حُتلن: 19:01

قسمت الزّيارة إلى قسمين، الأوّل كان في مجال الدماغ حيث تعرّف الطّلاب على أجزاء الدماغ , وتعرّفوا على مبادئ عمل الدماغ وحجمه وقدراته

قام طلاب مدرسة غرناطة من طبقة التاسع بزيارة تعليمية لمعهد وايزمن للعلوم في حولون.شاركوا خلالها في تجارب مليئة في الأسرار العلمية الملهمة. جاءت هذه الزيارة تتويج لدورة العلوم والرياضيات الافتراضية التي اشترك بها الطلاب في المعهد حيث كان الطلاب يتلقون عبر البريد الالكتروني أحجيات علمية مرفقة بمقالات وأسئلة مثيرة للاهتمام تهدف لكشف الطالب على زوايا علمية مميزة تلهمهم ليبحثوا ويستكشفوا وبالتالي يتعلموا ويبتكروا.


قسمت الزّيارة إلى قسمين، الأوّل كان في مجال الدماغ حيث تعرّف الطّلاب على أجزاء الدماغ , وتعرّفوا على مبادئ عمل الدماغ وحجمه وقدراته.وفي القسم الثاني من الزّيارة قام الطّلاب بجولة في حديقة العلوم، تعرّفوا خلالها على قوانين في الفيزياء مثل: قانون نيوتن الأوّل والثّاني والثّالث، عن طريق ألعاب تعمل حسب قوانين فيزيائيّة، حسب قانون حفظ الطّاقة. كما شاهدوا ظواهر فيزيائيّة طبيعيّة تتعلّق بانكسار الضّوء كظاهرة "قوس قزح"، وعمليّات الاحتراق عن طريق تجميع الاشعّة بواسطة مرايا مقعّرة , وتعرّفوا خلالها على مبادئ عمل المرايا واستعمالاتها . وأخيرا وليس آخرا شاهد الطلاب عرض علمي يشمل تجارب علمية مميزة .وقد لاقت هذه الفعاليّة استحسانا كبيرا عند الطّلاب، حيث طبّق الطّلاب ما تعلّموه نظريّا في السابق بصورة عمليّة، الامر الّذي يرسّخ في أذهانهم ما تعلّموه وتحويله من النّظريّة إلى التّطبيق .
وقد أشار المربية فهيمة أمارة مديرة المدرسة إلى أهميّة مثل هذه الجولات التعليميّة في المعاهد العليا كمعهد وايزمان وما تلعبه من دور في إثراء معارف الطّلاب وما سوف تتركه من أثر على التّوجهات العلميّة لهؤلاء الطّلاب في المستقبل. 

مقالات متعلقة