الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

إضراب في مدارس الطيبة إحتجاجًا على لقاء الأطفال بجندي اسرائيلي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 27/05/15 07:31,  حُتلن: 13:16

طلاب المدارس التزموا في الاضراب المعلن وقد هددت لجنة الاباء بأنها ستصعد الخطوات في حال ولم يتم اشراكهم في الخطوات التي من خلالها تم اشراك طلاب المدارس بفعاليات خارجية

الشيخ جواد مصاروة:

ما حصل هو استهتار بنا كأهالٍ وكنت أتمنى أن يتصل أحد الاهالي لاخبارنا بأن طفله شارك في اللقاء الذي نظمته غاليت ليفي حتى نؤكد مدى خطورة الموضوع

بلدية الطيبة:

برامي يناشد لجنة الاباء فحص الحقائق مقابل البلدية بعد نشر أمور كاذبة بأن اطفالا من الطيبة قد شاركوا في توزيع هدايا لجنود

الصور التي نشرت عبر شبكة التواصل الاجتماعي هي صور لاطفال من تلموند وليس لاطفال من الطيبة وهذه الحقيقة ولا جدال فيها

تشهد مدارس وروضات وبساتين مدينة الطيبة اليوم الاربعاء اضرابا شاملا "احتجاجا على لقاء اطفال من مدينة الطيبة بجندي قناص من الجيش الاسرائيلي في تلموند الذي اشرفت على تنظيمه مساعدة رئيس اللجنة المعينة المحامية جاليت ليفي"، بحسب ما ذكرته اللجان المحلية. هذا وكانت لجنة اولياء امور الطلبة المحلية برئاسة خالد أبو إصبع قد قررت إعلان الاضراب استنكارا لما حصل، كما ناشدوا اهالي المدينة المشاركة في المظاهرة التي ستنظم امام مبنى البلدية، والتي دعا اليها "شباب حماية الطيبة"، حيث من المتوقع مشاركة عدد كبير من الاهالي والجهات الناشطة في المدينة.


مدارس الطيبة تعلن الإضراب

يشار الى أن طلاب المدارس التزموا في الاضراب المعلن، وقد هددت لجنة الاباء بأنها ستصعد الخطوات في حال ولم يتم اشراكهم في الخطوات التي من خلالها تم اشراك طلاب المدارس بفعاليات خارجية.

وقد اصدرت لجنة الاباء بيانا، جاء فيه: "اضراب المدارس سيكون بإستثناء التعليم الخاص، الرحلات المدرسية وامتحانات البجروت او المساعدة في المدارس الثانوية وذلك احتجاجا على مشاركة ابناء من مدارس الطيبة في جمع هدايا وتبرعات لجنود الجيش الاسرائيلي وتكريمهم في لقاء تم في تل موند بحضور مساعدة رئيس اللجنة المعينة. إن هذا الحدث لهو ظاهرة خطيرة نستنكرها ونشجبها بكل الاشكال ونعتبرها تجاوزات لكل الخطوط الحمراء. نحمل المسؤولية كاملة لرئيس اللجنة المعينة، ومساعدته وقسم المعارف بما حدث، حيث أن ما حصل هو تجاوز لمنشور المدير العام لوزارة المعارف دون العودة للجان امور الطلاب".

رئيس الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب المحامي فؤاد سلطاني قال: "حدث كهذا في مدينة مثل الطيبة لهو تجاوز لكل الخطوط الحمراء، لذلك فإن الرد السريع على ما قامت به ليفي مع الاطفال من خلال تنظيم لقاء لهم مع قناص من الجيش الاسرائيلي كان لا بد منه، فعندما يرى الاطفال الزي العسكري والاسلحة فإن هذا الامر سيكون بالنسبة لهم طبيعيا".

الاكثر تاثيرا على الساحة
الشيخ جواد مصاروة قال: "ما حصل هو استهتار بنا كأهالٍ. كنت أتمنى أن يتصل أحد الاهالي لاخبارنا بأن طفله شارك في اللقاء الذي نظمته غاليت ليفي، حتى نؤكد مدى خطورة الموضوع. كما ولا بد من الاشارة أن هنالك من دعم الخطوة التي قامت بها ليفي، لهذا السبب يجب أن نلقنها درسا حتى تعلم أن لجنة الاباء المحلية لديها امكانية التدخل في قضايا الشؤون التعليمية، ونحن الاكثر تأثيرا على الساحة".

هاني منصور عضو لجنة الاباء قال: "من الان فصاعدا يجب أن ننشر اسماء الاهالي الذين يسمحون لاطفالهم المشاركة في لقاءات بحضور جنود من الجيش الاسرائيلي، كما سندرس امكانية التوجه للقضاء اذا استمر قسم المعارف باتخاذ قرارات دون التشاور مع لجنة الاباء المحلية".

تعقيب بلدية الطيبة

وجاء تعقيب من بلدية الطيبة: "اريك برامي رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة يناشد لجنة الاباء فحص الحقائق مقابل البلدية بعد نشر امور كاذبة بأن اطفالا من الطيبة قد شاركوا في توزيع هدايا لجنود، حيث أن الصور التي نشرت عبر شبكة التواصل الاجتماعي هي صور لاطفال من تلموند وليس لاطفال من الطيبة، وهذه الحقيقة ولا جدال فيها، واذا لم تقتنع لجنة الاباء فيما نقوله واذا كان لديهم اي دليل على صحة ما نشر فليضربوا". كما ذكر في البيان: "بلدية الطيبة وقسم المعارف تطلب من لجنة الاباء دراسة الموضوع".

مقالات متعلقة