الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

نتنياهو: داعش في دائرة الأخبار ويمارس عمليات فتاكة تقشعر لها الأبدان

كل العرب
نُشر: 27/05/15 07:59,  حُتلن: 08:23

 نتنياهو:

 إننا نضع دوماً أورشليم القدس على رأس سلم أولوياتنا. وقد اعتمدنا في مجلس الوزراء اليوم قراراً ينص على تطبيق خطة أخرى لتعزيز أورشليم القدس

لا يجوز إفساح المجال أمام إيران للحصول على السلاح النووي ومليارات الدولارات وممارسة العدوان لمجرّد وجود الدولة الإسلامية، بل يجب محاربة الدولة الإسلامية والتصدي لإيران في نفس الوقت

وصل الى موقع العرب بيان من أوفيرجندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "أدلى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بتصريح في مستهل لقائه بعضو مجلس الشيوخ الأميركي وليام كاسيدي حول سعي الحكومة لتعزيز العاصمة أورشليم القدس حيث قال: إننا نضع دوماً أورشليم القدس على رأس سلم أولوياتنا. وقد اعتمدنا في مجلس الوزراء اليوم قراراً ينص على تطبيق خطة أخرى لتعزيز أورشليم القدس. وسأواصل القيام بذلك بالتعاون مع رئيس بلدية أورشليم القدس الرجل صاحب الهمّة نير بَرْكات. وقد اجتمعتُ به أمس وأكدت له أنه في حال نشوء أي خلافات حول البرامج الحكومية بين وزارة شؤون أورشليم القدس ورئيس البلدية، فإنني سأبتّ في الأمر بما يأتي لمصلحة أورشليم القدس".


نتنياهو

هذا و​إلتقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس بعضو مجلس الشيوخ الأميركي وليام كاسيدي. وأدلى رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بالتصريح الآتي: "إننا نرحّب بالشراكة مع كلا الحزبيْن الجمهوري والديمقراطي في الولايات المتحدة ذلك لأننا نعتبر العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة رصيداً هاماً بالنسبة لكلا البلديْن. ويُجمع كافة الإسرائيليين على ذلك وأنا منهم".

وأضاف: "وفي الوقت الذي نلتقي تُستأنف محادثات مجموعة الخمسة زائد واحد الدول الكبرى الست مع إيران حيث أخشى أن يتسرّع هؤلاء للتوصل إلى ما أعتبره اتفاقاً سيئاً للغاية. ولا داعي في نظري للهرولة نحو الاتفاق، ناهيك عن الاتفاق السيء الذي يمهد طريق إيران إلى القنبلة النووية، ويملأ أيضاً خزانتها بعشرات المليارات من الدولارات إذا ما تم رفع العقوبات الدولية عن إيران مما يمكّنها من مواصلة عدوانها في أرجاء الشرق الأوسط والمناطق المحيطة بحدود إسرائيل. وأعتقد بأنه من الأهمية بمكان ممارسة الضغط على إيران لتحقيق اتفاق أفضل يحول دون السقوط في هذا الشرك، لا بل أعتعقد بأن الأمر ضروري وملحّ وممكن بالنسبة لكلا بلديْنا".

وقال أيضا: "وقد أصبح تنظيم الدولة الإسلامية في دائرة الأخبار ويمارس عمليات فتاكة تقشعر لها الأبدان. لكن مهما كان تنظيم الدولة الإسلامية فظيعاً، فإن إيران، وهي دولة الإرهاب رقم 1 في عصرنا، ستصبح أخطر وأشدّ دماراً منه مئة مرة بل ألف مرة عند حصولها على السلاح النووي. وعليه أرى ضرورة مقاومة سواء تنظيم الدولة الإسلامية أو إيران. ولا يجوز إفساح المجال أمام إيران للحصول على السلاح النووي ومليارات الدولارات وممارسة العدوان لمجرّد وجود الدولة الإسلامية، بل يجب محاربة الدولة الإسلامية والتصدي لإيران في نفس الوقت".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
256083.72
BTC
0.51
CNY