الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

تطوّرات دراماتيكيّة: اعتقال 6 من كبار المسؤولين في الفيفا والتحقيق مع بلاتر

كل العرب
نُشر: 27/05/15 10:27,  حُتلن: 14:36

من بين الشبهات: مناقصات مثيرة للشبهات بخصوص استضافة مباريات المونديال وصفقات بث واعلانات مشكوك بأمرها، الاحتيال وتبييض الأموال وغيرها

تطوّرات دراماتيكيّة، حصلت في مدينة زيورخ السويسريّ، من شأنها أن تلقي بظلالها على اتحاد كرة القدم الدولي، الفيفا، بعد أنباء عن قيام السلطات هناك باعتقال 6 من كبار المسؤولين في الفيفا بشبهة الفساد، بالإضافة إلى التحقيق مع جوزيف بلاتر رئيس اتحاد الفيفا، الأمر الذي من شأنه أن تكون له اسقاطات سلبيّة، سيّمًا وأنّ بلاتر ينافس مجددًا على رئاسة الفيفا، في انتخابات ستجرى قريبًا.


جوزيف بلاتر


ومن بين الشبهات التي توجّه لهم، وفقًا للمصادر: مناقصات مثيرة للشبهات بخصوص استضافة مباريات المونديال، وصفقات بث واعلانات مشكوك بأمرها، الاحتيال وتبييض الأموال وغيرها.

وفي التفاصيل، فإنّ الأنباء الواردة تشير إلى قيام الشرطة صباح اليوم الأربعاء بالتوجّه إلى أحد الفنادق وطلب الحصول على مفاتيح بعض الغرف، وبعدها قاموا باعتقال المسؤولين الكبار فجر اليوم. وأشارت المصادر إلى أنّ التحقيقات في هذه القضيّة بدأت منذ وقت، إلا أنّ أفراد الشرطة انتظروا تواجد المشتبهين سويّة لاعتقالهم في نفس اللحظة، علمًا أنّ غالبيّة المخالفات المشتبه بقيامهم بها كانت في الولايات المتحدة الأمريكيّة.

مقالات متعلقة

Got