الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

إشبيلية يصنع التاريخ ويتوج بطلاً للدوري الأوروبي بعد الفوز على دنيبرو

كل العرب
نُشر: 27/05/15 20:53,  حُتلن: 10:12

حصد الفريق الأندلسي لقب اليوروبا ليغ للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه

تمكّن إشبيلية الإسباني من التتويج بلقب الدوري الأوروبي بفضل فوزه على دنيبرو الأوكراني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي البطولة الذي جمعهما على الاستاد الوطني في وارسو. 


وحصد الفريق الأندلسي لقب اليوروبا ليغ للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه، لينفرد بالرقم القياسي متفوقاً على إنتر ميلان ويوفنتوس وليفربول اللذين حققوا لقب البطولة في ثلاث مناسبات. بداية اللقاء كانت نارية من الفريق الأوكراني الذي افتتح باب التسجيل عند الدقيقة السابعة عن طريق نيكولا كالينيتش عبر رأسية رائعة جاءت من هجمة جماعية ومنسقة. وتمكّن رجال المدرب أوناي إيمري من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 28 عن طريق جريجورز كريشوياك عبر تسديدة زاحفة من حافة منطقة الجزاء. وواصل إشبيلية فرض سيطرته ونجح في تسجيل هدف التقدم بعد ثلاثة دقائق فقط عبر كارلوس باكا مستغلاً تمريرة رييس الرائعة التي وضعته أمام المرمى.

خرج دنيبرو من مناطقه في الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط الأول مستغلاً تراجع الفريق الأندلسي الذي تلقى هدف التعادل بحلول الدقيقة 44 عن طريق روسلان روتان. ونجح كارلوس باكا في تسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريق في الدقيقة 73 بعد أن انفرد بالحارس ووضع الكرة على يساره. وحاول الفريق الأوكراني اظهار ردة فعل في الربع ساعة الأخيرة لكن دفاعات إشبيلية تعاملت مع ضغط الأوكرانيين على نحو جيد ليطلق الحكم صافرة النهاية معلناً تتويج النادي الأندلسي بلقبه الرابع.


صور من التتويج 


من المباراة 

مقالات متعلقة

Got