الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

طمرة: طلاب النور والبيان ينهون مشروعًا علميًا

كل العرب
نُشر: 28/05/15 15:33,  حُتلن: 19:14

أبرز ما جاء في البيان:

ابتدأ الإحتفال بكلمة ترحيب من مديرة المدرسة لينا ادريس والمربية سحر سرور والطالبة زينة مقطوعة غنائية ومن ثم تم عرض فلم يلخص المشروع بالصوت والصورة قام بإخراجه وليد زيداني

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة النور والبيان في طمرة، جاء فيه ما يلي: "استمرارًا لسلسلة المشاريع المشتركة بين التوأم مدرسة النور والبيان في مدينة طمرة وتحت شعار "نتشابه احيانًا، نختلف احيانًا، لكننا متساوون" احتفل الطلاب بانتهاء ونجاح مشروعهم حيث قام الطلاب بعد عدة لقاءات مبرمجة بينهم بابتكار تصاميم تمخض عنها صنع منتج يخدم طلاب ذوي الإحتياجات الخاصة ويساعدهم على التكيف في حياتهم اليومية ويسهل عليهن التفاعل في حياة المدرسة والمجتمع ومن بين هذه الاختراعات الساعة الناطقة حيث صمموا ساعة كبيرة مصنوعة من الفسيفساء، سيتم عرضها في قاعة المدرسة ويقوم الطلاب من خلالها في التعلم وقراءة ومعرفة الوقت، بالإضافة الى ذلك اخترع الطلاب منتجين آخرين، القلم الإلكتروني حيث يساعد الطلاب في عملية الكتابة بسهولة والمنتج الثاني الممحاة التي تساعد الطلاب الذين يعانون من ضعف في العضلات الدقيقة والأصابع على المحي دون بذل جهد كبير" .


خلال الحفل

وأضاف البيان: "وشارك الطلاب بنجاحهم واحتفالهم لفيف من المسؤولين ونخص بالذكر رئيس البلدية الدكتور سهيل ذياب ومديرة "تعسييدع" في لواء المركز جوديت ومرشدة المشروع رنين حجازي من جمعية "تعسييدع". رافقت ونسقت المشروع من قبل المدرستين المستشارة التربوية فهيمه أبو الهيجاء. ورافق الأستاذ حمزة حمزة طلاب مدرسة النور خلال المشروع. وحضرت الحفل اسراء أبو راس مركزة مشاريع تعسييدع بالوسط العربي ومدير قسم المعارف وقسم من مدراء الأقسام ومدير مدرسة البيان المربي صالح طه ومجموعة من اصدقاء المدرسة وممثلون عن جمعية المتقاعدين" .

وتابع البيان: "ابتدأ الإحتفال بكلمة ترحيب من مديرة المدرسة لينا ادريس وبعد ذلك قدمت المربية سحر سرور والطالبة زينة مقطوعة غنائية ومن ثم تم عرض فلم يلخص المشروع بالصوت والصورة قام بإخراجه وليد زيداني. وبعد الفلم قام الطلاب المشاركين بالمشروع بشرح تفاصيل العمل والإقتراحات التي نفذت خلال الدورة وعبروا عن تجاربهم وعملهم مع طلاب ذوي الإحتياجات الخاصة وكذلك عبر الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة عن تجاربهم وكيفية اندماجهم في هذا المشروع. وألقى رئيس البلدية الدكتور سهيل ذياب كلمة قائلاً: إن العطاء يبدأ وينتهي في هذه الشريحة من الناس وايمانًا بالمقولة التي تقول أنه: بالطموح نتغلب على العجز وبالإرادة نذلل المستحيل، واخيرًا نشكر كل من ساهم وشارك في انجاح هذا المشروع والى مشاريع أخرى إن شاء الله" الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة