الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

سخنين: مدرسة البشائر للعلوم في زيارة لمركز علم البحار في حيفا

أمين بشير -
نُشر: 28/05/15 18:20,  حُتلن: 19:17

شمل اليوم التعليمي للطلّاب في المركز تجارب عن المادّة الوراثيّة وشرح عن الهندسة الوراثيّة، والتّعرّف على الكائنات البحريّة وبالأخصّ الشّعب المرجانيّة، مميّزاتها وخصائصها

قام طلّاب الصّفين التاسع 1 والتّاسع 2 في مدرسة البشائر للعلوم - سخنين بزيارة علميّة وتعليميّة إلى مركز علم البحار في مدينة حيفا ،وذلك في إطار تعلّمهم لعلوم الأحياء في المدرسة.


خلال الزيارة

وقد شمل اليوم التعليمي للطلّاب في المركز تجارب عن المادّة الوراثيّة وشرح عن الهندسة الوراثيّة، والتّعرّف على الكائنات البحريّة وبالأخصّ الشّعب المرجانيّة، مميّزاتها وخصائصها، كما التقوا بالباحث الدكتور شاي شفير الّذي شرح للطّلاب عن أهميّة تعلّم مواضيع العلوم وخاصّة علم الأحياء ومساهمته في تقدّم البحث العلمي في المستقبل. كما شرح الدكتور الباحث عن استخدامات الشّعب المرجانيّة في مجالات الطّب وخاصّة في استخدام الهياكل الكلسيّة للمرجان في علاج كسور العظام بديلا للمعادن والبلاتين التي تستعمل اليوم في معالجة الكسور الصّعبة. وقد لاقت هذه المعلومات بالغ الإستحسان من الطّلاب المشاركين لما فيها من كشف آفاق علميّة مستقبليّة لهؤلاء الطّلاب. وبدوره أشاد الدكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر للعلوم بأهميّة مثل هذه الأيّام التعليميّة لما فيها من إثراء واسع لخيالات الطلّاب العلميّة وشكر المعلّمتين: فاطمة سعدي وإخلاص مرعي على مساهمتهما في تنفيذ هذا اليوم ومرافقة الطّلاب في مركز علم البحار في حيفا.

مقالات متعلقة