الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

إعدادية الزهراء كفركنا تزور الشاملة في الفريديس

كل العرب
نُشر: 06/06/15 09:07,  حُتلن: 09:09

مدير مدرسة الزهراء الإعدادية الأستاذ فتحي حمزة أثنى على مدى أهمية هذا المشروع في إعداد طلابنا للحياة في المجتمع وغرس قيم الاحترام والمحبة والتسامح المتبادل بين الطلاب

عمّمت اعداديّه الزهراء في كفركنا بيانًا جاء فيه: "تواصل مدرسة الزهراء الإعداديّة في كفركنا نشاطاتها وفعالياتها المثمرة البناءة ضمن مشروع الآخر هو أنا، بمشروع تربوي اجتماعي محوسب بمبادرة من طلاب كلية التربية والتعليم بحيفا، بإرشاد مركزة الحوسبة في المدرسة المعلمة منار خمايسي ومشاركة مركز التربية الاجتماعية الأستاذ مصطفى صبيح، الهدف الأساسي للمشروع هو التقارب والتواصل بين الثقافات المختلفة باستخدام بيئات تكنولوجية للتعليم بالمشاركة".



وتابع البيان: "بعد العمل المشترك عن طريق فعاليات تربوية واجتماعية بين المدرستين بمهام مختلفة عن بعد في الشبكة العنكبوتية، قام طلاب المدرسة بزيارة المدرسة الإعدادية الشاملة في الفريديس بهدف زرع روح التّعارف بين طلاب المدارس والعمل على موضوع الآخر هو أنا. وشمل اليوم فعاليّات تعليميّة، ترفيهيّة وتربويّة للطلاب المشتركين من المدرستين، تمّ استقبال الطلاب من قبل مدير مدرسة الفريديس الأستاذ طلعت شطروبي، حيث قام بالترحيب والثناء على أهمية استمرار التواصل بين المدرستين".

وأشار البيان: "تمّ تكريم الطلاب من قبل طلاب كليّة التربية والتعليم في حيفا، واستمر اللقاء بحلقة تعارف بين الطلاب بفعاليّة تربويّة تمّ فيها تبادل الورود المعبرة عن العلاقة الجميلة بين طلاب المدرستين. وتخلل اللقاء جولة في أنحاء قرية الفريديس بمرافقة معلم معرفة البلاد من مدرسة الفريديس الأستاذ كرم زحالقة والمعلمتين نجوم حصادية وفاتن أبو داهش، وذلك للتعرف على معالم القرية، منها: المغر البيزنطية، الحارة القديمة، مسمكة الفريديس، الجامع القديم، قرية الطنطورة المهجرة المجاورة للبلدة".

وختم البيان: "وأثنى مدير مدرسة الزهراء الإعدادية الأستاذ فتحي حمزة على مدى أهمية هذا المشروع في إعداد طلابنا للحياة في المجتمع وغرس قيم الاحترام والمحبة والتسامح المتبادل بين الطلاب، وعن أهمية تعرف الطلاب على قرى ومدن مختلفة، والتعرف على تضاريسها وأهم المعالم فيها، وذلك لإكساب الطلاب معلومات جديدة وقيمة تساهم في اثراء معرفتهم بالقرى العربية وتاريخها وتأكيد اهمية التواصل معها" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة