الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

أم الفحم: الأهليّة تستضيف اليوم الدراسي لمعلمي التربية الاسلاميّة

كل العرب
نُشر: 06/06/15 11:09,  حُتلن: 11:17

ابرز ما جاء في البيان:

تولى عرافة اللقاء الاستاذ محمود عمري وإستعرض وناقش اسئلة بجروت صيف 2014 ومن خلال النتائج تم استخلاص العبر ونقاط الضعف والقوة عن المعلمين

وصل بيان صحفي صادر عن المدرسة الأهلية في أم الفحم، جاء فيه: "إستضافت المدرسة "الأهليّة" في أم الفحم يوم الخميس، طاقم معلمي موضوع التربيّة الاسلاميّة في الوسط العربي، حيث تمحور اللقاء وبرنامج اليوم حول مناقشة نتائج امتحانات الوزارة في موضوع التربيّة الاسلاميّة. كما وتم من خلال اليوم تداول المنهاج الجديد في موضوع التربيّة الاسلاميّة بكل جوانبه. إبتدأ اللقاء بكلمة لمدير المدرسة د. سمير محاميد من خلالها رحب بالحضور، وكلمة لمركز موضوع التربيّة الاسلاميّة في المدرسة الاهلية الاستاذ الشيخ لطفي محاجنة مرحبا بالمعلمين".



وتابع البيان: "وقد تولى عرافة اللقاء الاستاذ محمود عمري المرشد القطري لموضوع التربية الاسلامية في المدارس العربية، وبدوره إستعرض وناقش اسئلة بجروت صيف 2014، ومن خلال النتائج تم استخلاص العبر ونقاط الضعف والقوة عن المعلمين، ليتفادوا الاخطاء والسلبيات في السنوات القادمة".

ونوّه البيان: "كما وتطرق الى قانون الاستحقاق الجديد لشهادة البجروت – بحيث اصبحت الوحدة الاولى في الدين الزامية لطلاب الثانويات، مما يعني زيادة عدد الطلاب المتوجهين للوحدة من 5 الاف طالب الى 20 الف طالب. وهذا الامر يترتب عليه اعداد وتطوير معلمي الدين عن طريق دورات استكمال. خاصة وانه تم استيعاب معلمي تربية اسلامية جدد في المدارس العربية. وقد وتم استضافة الدكتور أحمد أسدي والذي القى كلمة على مسامع الحضور حول موضوع التربية الاسلامية حاليا وفي المستقبل، مشددا على دور معلم الدين الاسلامي في الابداع والتمية البشرية. كما وركز عل أهمية الالقاء والتحضير لدروس الدين من قبل المعلمين. يذكر ان موعد امتحان البجروت في موضوع الدين سيكون في 25-6-15".

مقالات متعلقة