الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 22:02

عبد الحي: لن نسمح المس بثانوية طوماشين الطيرة.. يوئاف: لن أكون مديرًا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 07/06/15 10:22,  حُتلن: 16:47

مأمون عبد الحي رئيس بلدية الطيرة:

لا يخفى على أحد بأن مدرسة طوماشين مرت مؤخرًا بظروف صعبة وكان هنالك ضغوطات كبيرة لكن في نهاية المطاف اتخذت قرارات سليمة وصائبة لمعالجة كل العقبات

لن نسمح المس بسيرورة المسيرة التعليمية ولا بأي شكل من الأشكال حيث أن بلدية الطيرة وقسم المعارف والقيادة السياسية ستعمل على أن لا يتخطى أي شخص حدوده، وفي السنة الدراسية القادمة سنضع النقاط على الحروف

لن نسمح إعلان أي إضراب في المدرسة بسبب وجود إنتقادات ضد معلم ما أو معلمة، حيث لمسنا أن هنالك من يخرج تعليمات ليست من صلاحياته وهذا أمر مرفوض كليا

يوئاف روزين مدير مدرسة ثانوية طوماشين:

نعيش في دولة واحدة وحياتنا مشتركة، ومن المفروض أن تكون هذه الخطوة طبيعية

أنا شخصيًا بذلت كل ما عندي حتى أدعم المدرسة وطلابها ومعلميها، وآمل أنّ يقدر الجميع مجهودي

كنت مديرًا لفترة زمنية فقط بسبب أمور معينة لقد حافظت على مستوى التحصيل العلمي في المدرسة والأمور تسير على ما يرام ولا أظن بأنني سأواصل لهذا المنصب في السنة القادمة بل سيتم تعيين مدير آخر

حذر رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي خلال الكلمة التي ألقاها يوم أمس في حفل تخرج طلاب ثانوية طوماشين من أي مس في شؤون المدرسة وعدم السماح لأي جهة بأن تتعدى حدودها من خلال فرض آراء ليست من صلاحياتها. 


مامون عبد الحي 

هذا، وجدير بالذكر أنّ المدرسة شهدت قبل فترة خلافات وإشكاليات تتعلق في الشؤون المدرسية، وفي نفس الفترة تم إستقالة مديرها المربي غسان فضيلي الذي انتقل ليعمل في سلك التفتيش، ومن ثم تم تعيين مدير من الوسط اليهودي وهو الدكتور يوئاف روزين، حيث أنّ هنالك من إنتقد هذا التعيين، وطالبوا العمل على تعيين مدير من البلدة، مشيرين "الى أنّ الطيرة لا ينقصها اصحاب خبرات وكفاءات عالية لإدارة مدرسة".

وقال رئيس البلدية مأمون عبد الحي في كلمته التي استمع اليها الجميع بتمعن: "لا يخفى على أحد بأن مدرسة طوماشين مرت مؤخرًا بظروف صعبة، وكان هنالك ضغوطات كبيرة، لكن في نهاية المطاف اتخذت قرارات سليمة وصائبة لمعالجة كل العقبات. من هنا نؤكد بأننا لن نسمح المس بسيرورة المسيرة التعليمية ولا بأي شكل من الأشكال، حيث أن بلدية الطيرة وقسم المعارف والقيادة السياسية ستعمل على أن لا يتخطى أي شخص حدوده، وفي السنة الدراسية القادمة سنضع النقاط على الحروف".
وأضاف قائلا: "لن نسمح إعلان أي إضراب في المدرسة بسبب وجود إنتقادات ضد معلم ما أو معلمة، حيث لمسنا أن هنالك من يخرج تعليمات ليست من صلاحياته، وهذا أمر مرفوض كليا. مرة أخرى أعيد واكرر بأننا لن نسمح بأن يتعدى أي شخص حدوده، فما نريده هو خلق أجواء تعليمية مناسبة حتى نحافظ على النجاح والتحصيلات العلمية".

وبدوره، تحدث مدير المدرسة يوئاف روزين عن تعيينه لمنصب مدير طوماشين في الطيرة، حيث قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "نحن نعيش في دولة واحدة وحياتنا مشتركة، ومن المفروض أن تكون هذه الخطوة طبيعية، وأنا شخصيًا بذلت كل ما عندي حتى أدعم المدرسة وطلابها ومعلميها، وآمل أنّ يقدر الجميع مجهودي".
ومضى وهو يقول: "كنت مديرًا لفترة زمنية فقط بسبب أمور معينة لقد حافظت على مستوى التحصيل العلمي في المدرسة، والأمور تسير على ما يرام، ولا أظن بأنني سأواصل لهذا المنصب في السنة القادمة، بل سيتم تعيين مدير آخر".

هذا، ويشار الى أنّ رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي قد أكد لنا "أن قريبًا سيصدر مناقصة لتعيين مدير مدرسة لثانوية طوماشين، وأن التأخر في هذا الإعلان جاء بسبب ضغوطات في العمل".


مدير المدرسة يوئاف روزين

مقالات متعلقة