الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

الناصرة : كيدز أكاديمي تنظم امسية احتفالية مميزة بمشاركة الاهالي

من : انور
نُشر: 07/06/15 17:28,  حُتلن: 21:06

الدكتور خليل ريناوي المسؤول عن المشروع : 

الدورات التي تقام في المشروع هي دورات ليست عادية, انما هي دورات تغذي الروح والعقل لدى الطالب

 تميّز هذا المشروع عن غيره من المشاريع، وخاصة أنه يعتمد على طريقة "التقطير" والتي تعمل على تذويت فكرة الأكاديميا والجامعة وكشف الطالب العربيّ المميّز منذ نعومة أظفاره على أسرار النجاح من خلال نهج تربويّ 

 انطلاقا من حرص إدارة "أكاديميّة الصغار" كيدز أكاديمي على التواصل مع أولياء أمور طلابها في مدينة الناصرة ، نظمت الإدارة أمسية احتفالية متميّزة ،مؤخرا في قاعة مركز ابن سينا في مدينة الناصرة، بحضور اهالي الطلاب وادارة الاكاديمية . 

 حضر من إدارة كيدز أكاديمي كل من الدكتور خليل ريناوي رئيس الهيئة الإدارية، د. لينا الشيخ- حشمة مديرة المشروع، دكتور فادي سكران المدير الأكاديمي، المدرّب أشرف قرطام عضو الإدارة، زكاء خطيب منسقة المشروع، واخرون .تولت عرافة الامسية د. لينا الشيخ حشمة التي افتتحت الأمسية باستقبالها للطلاب الذين دخلوا القاعة بلباسهم الأكاديمي الأبيض وعلى أنغام الشارة الموسيقية الخاصّة بالمشروع، ثم ألقت كلمة معبرة شكرت فيها المديرين على عطائهم وتعاونهم مع الإدارة واحتضانهم للمشروع في سنته الأولى، وشكرت كل من ساهم وعمل من انجاح المشروع وتوفير البيئة الملائمة للطلاب . 

وتحدث ايضا الدكتور خليل ريناوي المسؤول عن المشروع, ذكر من خلال حديثه الاهداف التي يطمح لها "الكيدز اكاديمي", حيث ان الدورات التي تقام في المشروع هي دورات ليست عادية, انما هي دورات تغذي الروح والعقل لدى الطالب .كما وأكّد للأهل مدى أهمية إيمانهم بأولادهم من أجل تعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتنمية روح التحدي لديهم حيث لا يتأتى لهم ذلك إلا بغرس الثقة بالنفس والإيمان بقدراتهم، مشيرا إلى تميّز هذا المشروع عن غيره من المشاريع، وخاصة أنه يعتمد على طريقة "التقطير" والتي تعمل على تذويت فكرة الأكاديميا والجامعة، وكشف الطالب العربيّ المميّز منذ نعومة أظفاره على أسرار النجاح من خلال نهج تربويّ وسيرورة تعليميّة، وذلك على صعيدين أساسيّين:تعزيز شخصيّة الطالب أوّلا، ثمّ كشفه منذ المرحلة الابتدائيّة على عالم الجامعة ثانيا.

وفي الختام كانت محاضرة قيّمة لمدرّب التنمية البشريّة أشرف قرطام تحت عنوان:"العلاقة بين الأهل والأبناء- حكاية نجاح"، والتي شكلّت عماد هذا الحفل إذ استطاع المدرب أشرف قرطام بأسلوبه المميّز وحضوره الرائع أن يثير اهتمام الحضور، ويكسبهم بعضا من أسرار النجاح ومهارات الحياة.

نبذه عن مشروع Kids Academy "كيدز أكاديمي"
بدأ مشروع Kids Academy "كيدز أكاديمي" طريقه تحت الشعار الذي آمن به روّاده "على قدر حلمك تتّسع الأرض"، فأطلق عنانه في بلداتنا العربيّة بكلّ ثقة معتمداً على برنامجه المميّز وطاقمه الدؤوب وإيمانه اللامتناهي بقدرات أبنائه وبناته وإيمانه بمجتمعه واتّكاله على طاقاته العربيّة المحليّة. اليوم أنهينا الفصل الأوّل منه، رغم أنّ هذا المشروع ليس إلا وليد بضعة شهور معدودة. عملنا على تحقيق أهدافه المرجوّة، حيث تكلّل مشواره، مع انتهاء الفصل الأوّل، بثلاث زيارات أكاديميّة؛ جامعة حيفا ومتحف הכט، المتحف البحريّ، والتخنيون القديم טכנודע في حيفا.

Kids Academy "كيدز أكاديمي" هو مشروع يهدف إلى تذليل العقبات التي تواجه الطلاب العرب عند وصولهم إلى الجامعات والمعاهد الأكاديميّة، ويصبو إلى بناء النخبة المستقبليّة لمجتمعنا. ففي ظلّ الصعوبات التي يعيشها المجتمع العربي وما يعانيه من ظروف ومشاكل أهبطت من عزيمة أبنائه وأخفضت من نسبة التعليم الأكاديميّ وجودته يأتي مشروع Kids Academy ليضيء الشمعة بدلا من أن يلعن الظلام، لا بل أن يكون درّة التاج المنشودة. إنّه مشروع وطنيّ وثقافيّ وتربويّ بعيد المدى، يطمح إلى كشف الطلاب العرب أصحاب التحصيل الدراسيّ العالي منذ المدرسة الابتدائيّة على عالم الأكاديميا من حيث الوعي والتطبيق والمضمون بصورة إبداعيّة، خلّاقة وتجريبيّة تعتمد بالأساس على برامج تعليميّة تشمل تعليم أربعة مساقات أكاديميّة سنوية لمدة ثلاثة أعوام متتالية، وذلك بدءا من الصفوف الرابعة حتّى السادسة، ثمّ العمل على تحقيق هدف مستقبليّ يصبو إلى ضمّ طلاب المرحلتين الإعداديّة والثانويّة إلى المشروع.

هذا، ويشرف على تنفيذ مشروع KIDS ACADEMY مجلس أكاديميّ تربوي مكوّن من نخبة من الشخصيّات الأكاديميّة والمهنيّة الرفيعة من تخصّصات مختلفة ذات خبرة في مجال الأبحاث الأكاديميّة والتربويّة الغنيّة. وظيفتها هي صياغة، بلورة ومرافقة المشروع، تنفيذه والإشراف عليه، علمًا بأنها تُعتبر مرجعيّة أكاديميّة عليـا للمشروع. كما ويقف على رأس المشروع، إضافة إلى المجلس الأكاديميّ- التربويّ، مدير عام ومدير إداري أكاديمي؛ كاتبو/ات البرامج التعليميّة (رؤساء التخصّصات)؛ مركّز/ات إقليميّون/ات ومرشدات مهنيّات.

مقالات متعلقة