الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 10:02

كانيلوني بالدجاج أشهى الوصفات الفاخرة

كل العرب
نُشر: 08/06/15 14:41,  حُتلن: 13:19

المكونات:

للحشوة:

300 غ من فيليه صدر الدجاج

4 أكواب من الماء

2 ورق غار

½ كوب من جبنة الكريما

1 كوب من جبنة كوتج

1 من البيض مخفوقة قليلاً

¼ كوب من الماء الساخن

1 مكعب من مرقة الدجاج

2 أكواب من الفطر الأبيض المقطّع

لصلصة الكريما:

1 ملعقة طعام من الزبدة غير المملحة

1 ملعقة طعام من زيت الزيتون

1 بصل مقطّع ناعم

3 حص من الثوم مقطّع ناعم

¼ كوب من الماءالساخن

1 مكعب من مرقة الدجاج

2 أكواب من الكريما الطازجة

¾ كوب من جبنة البرميزان

1 علبة من الكانيلوني

سبانخ مقطع - اختياري

الطريقة:

يُحمّى الفرن مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية ويوضع رفّ الفرن عند الموضع المتوسّط.

لتحضير الحشوة: يوضع صدر الدجاج في مقلاة متوسّطة الحجم، يُضاف لتر من الماء وأوراق الغار وتُطهى المكوّنات حتى يستوي الدجاج. ثمّ، يُرفع من المقلاة ويتمّ التخلّص من المياه وأوراق الغار ويُقطّع الدجاج إلى قطع صغيرة (كلّ منها حوالي 5 ملم).

يُمزج الدجاج المطبوخ مع الجبنة الكريمية القابلة للدهن وجبنة القريشة وتُخلط المكوّنات. يُضاف البيض والماء ومرقة الدجاج والفطر المقطّع وتُحرّك المكوّنات لبضع دقائق أو حتى يصبح المزيج لزجاً.

لتحضير صلصة الكريما: تُذوّب الزبدة ويُضاف زيت الزيتون ويُقلى البصل والثوم على حرارة متوسّطة حتى يلين البصل ولكن قبل أن يسمرّ لونه.

يُضاف الماء ومرقة الدجاج ماجي والكريما وجبنة البارميزان وتُخفق المكوّنات على حرارة متوسّطة حتى تشكّل مزيجاً لزجاً وسميكاً بعض الشيء، مع الحرص على عدم الإفراط في غلي صلصة الكريما.

تُسكب نصف الصلصة في قعر صينيّة فرن.

باستخدام كيس التزيين، تُملأ الكانلوني بخلطة الحشوة وتُسكب الصلصة فوقها في صينيّة الفرن. عند الانتهاء من ذلك، يُسكب ما تبقّى من الصلصة فوق الكانلوني وتُخبز في الفرن لمدّة 45 دقيقة أو حتى يصبح وجه الجبنة ذهبياً بعض الشيء. 

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة