الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

المعارف: احتفال بأقلام وأفلام للكتابة الإبداعية في مدارس الوسط البدوي

كل العرب
نُشر: 11/06/15 09:06,  حُتلن: 09:37

كمال عطيلة في بيانه:

افتتح اليوم الاحتفالي الأستاذ جريس الياس مركّز إرشاد اللغة العربية في المرحلة الابتدائية منوّهًا إلى مضمون هذا اليوم وما يحويه

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة النّاطق بلسان الوزارة للوسط غير اليهودي جاء فيه ما يلي: "بحضور المئات من المشاركين أقيم يوم الثلاثاء 09.06.2015 حفل تتويجي لمسيرة "أقلام وأفلام" في الكتابة الإبداعية في مدارس الوسط البدوي في لواء الشمال لهذا العام في المركز الجماهيري بسمة طبعون".

 
خلال الاحتفال

وأضاف البيان: "برز من بين المشاركين رئيس المجلس المحلي منير زبيدات، ومديرو أقسام المعارف في البعينة نجيدات وبسمة طبعون والبطوف والشبلي والكعبية والزرازير، كذلك شارك العديد من المفتشات والمفتشين من بينهم الأستاذ موسى حلف والدكتور أمين مقطرن والأستاذ طارق جواميس والمفتشة دلال بدرة والمفتشة نجوى سروجي، وأيضًا العشرات من مديري المدارس الابتدائية والإعدادية في الوسط البدوي، ومرشدو اللغة العربية في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وجمهور غفير من المركزين والمعلمين وطلاب المدارس".

وتابع البيان إنّه: "افتتح اليوم الاحتفالي الأستاذ جريس الياس مركّز إرشاد اللغة العربية في المرحلة الابتدائية منوّهًا إلى مضمون هذا اليوم وما يحويه، حيث شرح عن السيرورة الكتابيّة التي تمّت في المدارس على مدار الأشهر الماضية، وما هذا اليوم إلّا تتويج لمسيرة من الكتابة والإبداع في بناء أفلام بعنوان احترام الآخر وتقبّله، كذلك تمّ عرض فيلم واحد يحوي مقتطفات من جميع الأفلام جاء بعنوان "زهرة من كلّ بستان".

وبعد تفصيل برنامج اليوم، قدّم عريفتي الحفل وهما الطالبتان زينب نعراني وروان زبيدات من الصف الثامن من المدرسة الإعدادية في البسمة. وتولّت التلميذتان زينب وروان العرافة بكلّ جدارة فقدّمتا رئيس المجلس المحلي منير زبيدات الذي رحب بالحضور متمنيا للحضور يوما حافلا بالإبداع، وقد عبّر عن إعجابه بالمستوى الكتابي الراقي. تلاه الأستاذ موسى حلف المفتش على الوسط البدوي الذي أشاد بدور المديرين والمركّزين في تنمية وصقل المواهب الكتابية الإبداعية لدى تلاميذ المرحلتين التعليميتين الابتدائية والاعدادية في الوسط البدوي. كذلك شكر المرشدين المدرسيين واللوائيين لمرافقتهم ومتابعتهم المهنية وتقديم المساعدات والإرشادات اللازمة للمعلمين".

واختتم البيان إنّه: "بعد ذلك تجول الحضور في معرض النتاجات الكتابية المدرسية حيث استمعوا من التلاميذ إلى ما يجري في مدارسهم، كذلك شاهدوا الأفلام الرائعة التي بنتها المدارس. الفقرة التالية كانت فنية حيث قدّم تلاميذ من جميع مدارس بسمة طبعون الابتدائية والاعدادية فقرات فنية مميزة في العزف والغناء والرقص الشعبي نالت جميعها استحسان الحاضرين وتصفيقهم الشديد. وبعدها قدّمت الفنانة الصاعدة والمتألقة أصالة يعقوب نجمة ذا فويس ابنة قرية طوبا البدوية وصلة طربيّة للفنان الكبير صباح فخري وللسيدة أم كلثوم، حيث ألهبت مشاعر الحاضرين الذين شاركوها الغناء والتصفيق. وفي ختام الحفل جاءت الفقرة الأخيرة وهي تكريم المديرين والمركّزين والتلاميذ المشاركين في الكتابة، على ما قدّموه خلال الأشهر السابقة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة