الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

إعدادية شعب تحصد جائزة قطرية ثالثة من خلال بحث علمي مشترك

كل العرب
نُشر: 11/06/15 20:25,  حُتلن: 22:37

جاء في البيان:

تمحور البحث المشترك الذي قام به طلاب المدرسة بالتعاون مع طلاب إعدادية المتنبي وإعدادية -اورط افيك كريات بياليك- حول تأثير النوع الغازي للزيت الأثيري من مصدر نبات الشيبا والزيت الأثيري من مصدر نبات الروزمارين على نمو بذور البرسيم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الإعدادية في شعب، جاء فيه:"فازت المدرسة الإعدادية شعب من خلال بحث مشترك مع مدرسة المتنبي الإعدادية- طمرة ومدرسة أورط أفيك كريات بياليك الإعدادية بالمرتبة الثالثة في منافسة الأبحاث العلمية التي جرت في إطار مشروع التعلم والملاحظة العالمية لمنفعة البيئة Globe Program".


الطلاب خلال عرض البحث

وتابع البيان:"شارك هذا العام أكثر من 120 مدرسة من مختلف أنحاء البلاد في المنافسات المتنوعة في إطار المشروع، وفازت 27 مدرسة منها بالمنافسات المختلفة. وعلى مستوى البحث العلمي فقد قدم 97 بحثا من مختلف المدارس المتنافسة إلى اللجنة العلمية وفازت 16 مدرسة فقط".

وأضاف البيان:"هذا، وتمحور البحث المشترك الذي قام به طلاب المدرسة بالتعاون مع طلاب إعدادية المتنبي وإعدادية -اورط افيك كريات بياليك- حول تأثير النوع الغازي للزيت الأثيري من مصدر نبات الشيبا والزيت الأثيري من مصدر نبات الروزمارين على نمو بذور البرسيم، حيث عرض طلاب المدارس الثلاث خلاصات واستنتاجات البحث وتأثيراته البيئية للزوار، ومن بينهم مبعوث الخارجية الهولندية وسكرتيرة المعارف للشؤون العلمية ومبعوثون من الخارجية الأمريكية ومفتشي العلوم ومدير وحدة العلوم في وزارة المعارف. يشار إلى انه كان برفقة الطلاب كل من مدير المدرسة الإعدادية الاستاذ خالد هدهود والأستاذ مجدي طه والمعلمة إيمان عينين.
ويذكر بأن مدرسة شعب الإعدادية شاركت في مجموعة من المنافسات القطرية على مستوى وزارة المعارف هذا العام وحصلت على مراتب أولى في جميعها" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة