الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:02

الشيخ دنون:اسبوع الهايتك والخواريزم في مدرسة السلام

كل العرب
نُشر: 16/06/15 09:07,  حُتلن: 09:11

تم اختتام الفعاليات اسبوع الهايتك بتوزيع شهادات الشكر والتقدير من قبل معلمو الفرع على الطلاب المشاركين

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن طاقم هندسة البرامج والانترحوسبة، مدرسة السلام في بلدة الشيخ دنون، جاء فيه "إختتم طاقم هندسة البرامج والانترحوسبة في مدرسة السلام فعاليات اسبوع الهايتك والخواريزم. وقد شمل برنامج الاسبوع على عدة فعاليات تخص الطلاب ومعلمو المدرسة من معارض لمشاريع ومحاضرات من مهندسي البرامج العرب وورشات عمل للطلاب والمعلمين بشتى المجالات".


طلاب المدرسة مع شهادات الشكر والتقدير

وأضاف البيان "خلال الاسبوع كان لكل يوم عنوان وموضوع فاليوم الأول كان بعنوان يوم الروبوت وفيه تمت محاضرات ودروس بموضوع الروبوت بواسطة طلاب من الصف الثامن 1. بالإضافة لذلك تم التحضير لمعرض مشاريع الروبوتات والذي أُفتتح في اليوم التالي بإدارة المعلمتين القديرتين نيفين عفيفي وجورجينا فاخوري، وقد شمل المعرض 11 روبوت كل واحد يؤدي عملا خاصا به ومنها الروبوت الذي يسير بكل متاه وآخر الذي يكتب العربية بواسطة قلم وايضا روبوت يتتب بسيره مسارًا محددًا باللون الاسود ومشاريع أخرى كثيرة".

وتابع البيان "في اليوم الثاني كان بعنوان الاندرويد والذي شمل عرضًا وامتحانا لمشاريع طلاب الـ12.1 هندسة البرامج ومنها تطبيق يُمكن المستعمل من مخاطبة تلهاتف الذكي والطلب منه تشغيل اي تطبيق آخر وكل ذلك بواسطة الصوت، ومشروع آخر يحاكي الهندسة الثلاثية الأبعاد والتي تُمكن من رسم أي صندوق مع إمكانية إضافة اضلاع واقطال وتعيين زوايا وحسابها، ومشروع آخر يخدم كل شخص اعمى والذي يشمل على تصفح جهات الاتصال المحفوظة في الهاتف بشكل سهل ومسموع مع امكانية تسجيل الكلمات والاسماء بصوت المستعمل لكي تكون واضحة اكثر عند سماعها ويُمكن التطبيق معرفة مكان الاعمى بواسطة مجس تحديد المواقع وسماع عنوان المكان وارساله لشخص قريب حُدد مُسبقا او يتم اختياره".

وجاء ايضا في البيان "وفي اليوم الثالث كان بعنوان الفوتوشوب، وشمل معرضا لابداعات طلاب الانترحوسبة اختصاص الفوتوشوب من الصف الـ12-4 والصف 11-4. بالإضافة للمعرض قامت المهندسة رنا داوود (إحدى خريجات فرع هندسة البرامج في مدرسة السلام) بالقاء محاضرتين لطلاب النخبة من الصفوف التاسع وطلاب فرع هندسة البرامج في المرحلة الثانوية بعنوان العمل في الهايتك والفتاة العربية. اضافة لذلك شمل اليوم تجهيزا لورشتين في اساسيات الفوتوشوبمن قبل المعلمين نيفين عفيفي وحسن ايوب. في اليوم الرابع كان بعنوان السكراتش، وقد جهز طلاب من الصف السابع 1 بارشاد المعلمتين جورجينا فاخوري ونيفين عفيفي معرضا لمشاريعهم والذي شمل العابا تم برمجتها بواسطة السكراتش وق قام الطلاب بشرح عن البرمجو بواسطة السكراتش وكيفية عمل مشاريعهم ومن ثم قام الطلاب بتجربة البرامج واللعب بالالعاب التي برمجها طلاب السابع 1. كذلك المر تم تجهير وشتين للمعلمين الاولى لتعليم السكراتش بواسطة طالبين من الصف السابع وبارشاد المعلمة نينفين عفيفي، والثانية عن استعمال ادوات جوجل درايف بارشاد المعلمة جورجينا فاخوري. في اليوم الخامس والاخير قام الطالبين احمد غضبان واسيل زيني بمحاضرة عن معنى الالغوريتم في علم الحاسوب واصله الذي يعود للخوارزمي. وقد تم اختتام الفعاليات اسبوع الهايتك بتوزيع شهادات الشكر والتقدير من قبل معلمو الفرع على الطلاب المشاركين" بحسب البيان.

مقالات متعلقة