الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

الشيخ دنون:مشروع مسيرة الكتاب في مدرسة السلام الشاملة

كل العرب
نُشر: 16/06/15 09:15,  حُتلن: 09:27

تمّ تتويج المشروع بعملية انتخابات للكتاب المفضل لدى الطلاب حيث رُفعت اللافتات التي تحمل الدعايات الانتخابية بهدف تشجيع طلاب المدرسة على التصويت لأفضل قصة قاموا بقراءتها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة السلام الشاملة في لادة الشيخ دنون، جاء فيه "إيمانًا منّا بأهميّة المطالعة في صقل وتهذيب الطلاب لغويًا وسلوكيا وفكريًّا، سعت مدرسة السلام الشاملة للإشتراك في مشروع "مسيرة الكتاب" للعام الدراسيّ 2015-2014 بهدف تشجيع طلابها على المطالعة التي تحقق النجاح والمتعة والتفوق التحصيلي والدراسي".


جانب من طالبات المدرسة خلال المشروع 

وأضاف البيان "واستعدادًا لهذا المشروع بدأ معلمو اللغة العربية بالتعاون مع الاخت سمر- موظفة المكتبة- بترتيب القصص المقترحة وعرضها في المكتبة وتهيئة الطلاب والبيئة لاستقبال المسيرة. من خلال هذا المشروع قام الطلاب بفعاليات وأنشطة متنوعة من إبداعات، رسومات، أقوال، بناء مجسمات تمثّل القصص المشارِكة في المسابقة من مضامين، عبر ومغازٍ. إضافة الى تمثيل مقاطع من القصص تعكس أحداث القصة وتبيّن مواهب الطلاب وروح الخلق والابداع لديهم. وأخيرًا وصلنا الى المرحلة النهائية: تتويج المشروع في "يوم اللغة العربية"، حيث اقيمت محطات متنوعة لإثراء طلابنا باللغة العربية وكنوزها، كما ازدانت جدران المدرسة وأروقتها بأعمال الطلاب الابداعية الرائعة والتي تعبر عن مشاركتهم الفعالة".

واختتم البيان "تمّ تتويج المشروع بعملية انتخابات للكتاب المفضل لدى الطلاب، حيث رُفعت اللافتات التي تحمل الدعايات الانتخابية بهدف تشجيع طلاب المدرسة على التصويت لأفضل قصة قاموا بقراءتها. وقد مارس جميع الطلاب من السابع حتى التاسع حقّهم في التصويت لأجمل قصة. ولا بد من كلمة شكر وتقدير لمديرة المدرسة المربية الفاضلة سماهر زيني على دعمها ومساندتها للطلاب, فكانت دائمًا مشجعة وداعمة لكل مشروع يهدف الى التميّز والتّفوّق. كل مسيرة ونحن جميعًا بألف خير" بحسب البيان.

مقالات متعلقة