الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

لقاء قطري لطواقم التربوية للطفولة المبكرة في جمعيّة يدًا بيد

كل العرب
نُشر: 16/06/15 14:20,  حُتلن: 16:00

أبرز ما جاء في البيان: 

شمل هذا اللقاء فعاليات على الشاطئ وغيرها ومحاضرات بمواضيع متنوعة ومنها محاضرة بموضوع "التنوير اللغوي" وأخرى بعنوان "توسيع التطبيقات التربوية"

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن سعيد بدران، جاء فيه "في طبريا، أقيم مؤخرًا لقاء قطري للطواقم التربوية للطفولة المبكرة العاملة في المؤسسات التربوية التي يديرها مركز التربية العربي اليهودي "يداً بيد". أشرفت على تنظيم وإدارة هذا اللقاء وهو الأول من نوعه، مركزة قسم التربية والتعليم في "يداً بيد"، د. ايناس ذيب".


خلال اللقاء 


وأضاف البيان "وأقيم هذا اللقاء على الشاطئ الشمالي من بحيرة طبريا في فندق "بليغرام هاوس"، الذي يتوسط طبيعة خلابة، وتكتنفه أجواء هادئة، ويطل علىمناظر جميلة تمتد حتى سفوح جبال هضبة الجولان المنتصبة منذ آلاف السنوات في الجانب الآخر من البحيرة. ويبدو أنّ اختيار هذا المكان لم يكن صدفة لإستضافة هذا اللقاء القطري بمشاركة حوالي 50 من الطاقم التربوي للطفولة المبكرة، فقد حرص القائمون على تنظيم هذا اللقاء على جعله متعة حقيقية، ولذا تم إختيار هذا المكان بهدف الخروج عن المعتاد وقضاء نهاية اسبوع في بيئة تمنح هذا الطاقم راحة نفسية وجسدية، والمشاركة في برنامج غنيّ بالفعاليات والمحاضرات القيّمة والخاصة ، والتي تم اختيارها واعدادها بدقة تامة".

وتابع البيان "وما ميّز هذا اللقاء هو لقاء طاقم الموظفات العربيات واليهوديات من المؤسسات التربوية في حيفا، يافا وادي عارة والقدس، والتي تلتقي وجهًا لوجه لأول مرة. وقد افتتح هذا اللقاء بجولة بحرية تميزت بأجواء من التقارب والغناء والرقص المشترك على أنغام الموسيقى. وشمل هذا اللقاء فعاليات على الشاطئ وغيرها، ومحاضرات بمواضيع متنوعة ومنها محاضرة بموضوع "التنوير اللغوي" وأخرى بعنوان "توسيع التطبيقات التربوية". هذا، وشارك في تقديم وتوجيه هذه الفعاليات والمحاضرات كل من ايناس ذيب، بروفيسور ميلا شفارتس، ايناس ناطور، انجي وتد، ميخال طوبيه، عنات يتسحاكي، وموران اوفك".

واختتم البيان "وأشارت ايناس ذيب، الى أنّ الهدف من هذا اللقاء التعليمي الذي ينظمه القسم التربوي في "يداً بيد"، هو تعرف اعضاء الطاقم على بعضهم البعض، ومعرفة الاطر المختلف، مميزاتها، خصوصياتها بشكل اوسع وأعمق، وكذلك مناقشة ماهية التعليم ثنائي اللغة، وماهية الاطر ثنائية القومية، والتطرق لكيفية إقامة "مركز موارد ثنائي اللغة". وقالت ايناس ذيب خلال لقاء التعارف "وجودنا هنا معاً هو فرصة للتأمل الذاتي، كأفراد وكمجموعات في الاطر ثنائية اللغة وثنائية القومية التابعة لجمعية "يدًا بيد" ولا بد من التنويه الى العمل المتميز والناجح الذي يقوم به الطاقم بشكل يومي". هذا وأشارت د. ايناس ذيب أيضًا إلى افتتاح الروضة ثنائية اللغة الخامسة عشرة في بيت بيرل والتي ستخدم المواطنين في المثلث الجنوبي وجنوب منطقة الشارون" بحسب ما جاء في البيان..

مقالات متعلقة