الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

مديرو المكاتب الحكومية في الشمال في زيارة عمل لبلدة طرعان

من سعيد حسنين
نُشر: 16/06/15 17:52,  حُتلن: 19:17

ايمن سيف:

حل السلطات العربية لن يتكرر وهدفنا ترشيد عمل هذه السلطات

عماد دحلة:

أعمل على توفير كل الامكانيات لأهالي قريتي وتلقّيت وعودًا بحلّ كلّ الإشكالات من أجل الحصول على الميزانيات وأعد أهالي بلدتي بمواصلة تطوير البنية التحتيّة

استضاف مجلس طرعان المحلي هذا اليوم منتدى مديري ألوية المكاتب الحكومية في الشمال، حيث قام الوفد برفقة رئيس المجلس المحلي عماد دحلة بجولة في القرية، اطلعوا خلالها على المشاريع التي تمّ تنفيذها وعلى احتياجات القرية المستقبلية.

 
تصوير جعفر عزيري

وعقد الطاقم جلسة في بناية المجلس، حيث قدّم رئيس المجلس عرضًا عن أوضاع القرية وبيّن للمشاركين في الاجتماع مدى ضرورة دعم السلطات المحلّيّة العربيّة كي تتمكّن من النهوض وتوفير الخدمات للمواطنين. ومن بين المشاركين كان مدير سلطة التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة أيمن سيف، الذي تحدّث لموقع العرب قائلًا إنّ "الهدف من الزيارة هو الالتقاء مع مديري الألوية في الشمال، الطاقم يجتمع مرّة كل شهر وذلك بهدف الاطلاع على البرامج الحكومية والعمل على تنفيذها، وأنا عرضت البرامج الحكومية والميزانيات التي تمّ رصدها للبلدات العربية والهدف الاستعانة بمنتدى مديري الألوية في الشمال".

وأوضح أيمن أنّ "السلطات العربية تسير في الاتّجاه الصّحيح، وهناك تقدم في تطوير البلدات العربية، وذكر من بين هذه البلدات سخنين وكفرقاسم وأم الفحم"، وأضاف يتحدث عن ظاهرة فك السلطات المحليّة: "لا توجد سلطات محلّيّة عربيّة على قائمة الحلّ وسياسة حل السلطات المحلية العربية من الماضي، حيث تغيرت هذه السياسة، والهدف تحسين وتعزيز وضع السلطات المحلية العربية".


أما رئيس مجلس محلي طرعان، عماد دحلة فقال إنّ "اختيار طرعان لعقد الجلسة يعود إلى العمل المهني والمدروس، حيث تشهد القرية نهضة عمرانية في مختلف المجالات، وأضاف: "الوزارات المختلفة تعلم ما يدور في طرعان وأنا مسرور لاختيار قريتي للتباحث فيها حول اوضاع المجتمع العربي".

وكان رئيس المجلس قد طرح أمام المشاركين المشاكل العالقة في قرية طرعان مؤكدًا أنّ البلدات العربية تعاني من انعدام التخطيط الصحيح ما يمنع من تطورها، وعلى سبيل المثال افتقار طرعان لمنطقة تجارية ومنطقة صناعية وقرية رياضية وأضاف: "أعمل على توفير كل الامكانيات لأهالي قريتي وتلقّيت وعودًا بحلّ كلّ الإشكالات من أجل الحصول على الميزانيات، وأعد أهالي بلدتي بمواصلة تطوير البنية التحتيّة، والمشاريع التي بدأت بها لن تتوقف".

وكشف دحلة لموقع العرب عن اختياره ضمن لجنة التنظيم القطري التي تعنى بإعداد مخططات جديدة وضم مسطحات من الأراضي للبلدات العربية، على أن يتمّ ذلك خلال سنة، وهذا إنجاز كبير لطرعان، حيث بالإمكان إضافة 1000 وحدة سكنية للبلدة، وخلال السنة القادمة سيتم توزيع قسائم البناء وهذا الأمر سيحل من أزمة السّكن في القرية".

هذا وأثنى مديرو المكاتب الحكومية على عمل رئيس المجلس عماد دحلة وعلى حصوله على جائزة الإدارة السّليمة، ما سيتيح أمامه طرق أبواب الوزارات المختلفة للحصول على المزيد من الدّعم الحكومي، على حد قول عماد دحلة.


عماد دحلة

مقالات متعلقة