الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

لأوّل مرّة: إضاءه فانوس رمضان في عكّا باحتفال مهيب

أمين بشير- مراسل
نُشر: 17/06/15 15:00,  حُتلن: 17:44

بمبادرة عضو بلديّة عكّا حاتم فارس والمركز الثقافي في عكّا تم الاحتفال لأول مرة بتاريخ عكّا بإضاءة قنديل رمضان باحتفال كبير

شيخ جامع الجزار سمير عاصي:

نشكر الأخ العزيز عضو البلديّة حاتم فارس الذي أبى إلا أن يحدث تغيير لم تشهده عكّا من قبل بنشر وزرع المحبة والتآخي والروح الطيبة

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك تمّت إضاءة قنديل رمضان بالبهجة والفرح الذي لا يوصف وبحضور قرابة الفين من ابناء عكّا وعلى انغام المعزوفات الاوركسترا للسرايا الكشفية للنادي الارثودوكسي والإسلامي. افتتحت المهرجان المحاميّة هبة حمادة حيث رحبت بالحضور مهنئة بحلول الشهر الفضيل معلنة بدء العد التنازلي لإضاءة قنديل البلد الواحد والتآخي حيث يعانق الهلال الصليب لأنه قنديل المحبّة، وقدّمت الشكر لعضو البلديّة حاتم فارس على بناء وترميم المركز الثقافي الجديد الذي يحتضن هذا الحدث المهيب ولكونه المبادر لهذا الحدث.

وقال شيخ جامع الجزار سمير عاصي: "نشكر الأخ العزيز عضو البلديّة حاتم فارس الذي أبى إلا أن يحدث تغيير لم تشهده عكّا من قبل بنشر وزرع المحبة والتآخي والروح الطيبة والمبادرة والعمل الذي نعتز فيه فهو الذي يحدث حدثا في هذا البلد الطيب والذي يثبت وجودنا وانتماءنا ومعالم ديننا وعروبتنا. كما وتمنى على الحضور والأمّة الاسلاميّة شهرًا مباركًا مكللًا بالسلام والأمن والاستقرار على بلادنا والشرق الاوسط والعالم".

وشكر عضو البلدية والمبادر للاحتفال حاتم فارس الحضور وهنأهم بحلول شهر رمضان وأعلم الجميع عن دعم رئيس البلديّة شمعون لانكري المباشر لهذا الحدث والاحتفال بإضاءة قنديل رمضان. كما وعبّر عن سعادته بنجاح الاحتفال التاريخي الذي هو رمز لوجودنا في عكّا لأنّنا لا يمكن أن نكون بغير عكّا فهي أمّنا وبلدتنا التي نفتخر فيها، فهي العزّة والكرامة دائما تعانق الهلال والصليب لأنها بلد التآخي والسلام.

كما وشكر حضور المشايخ وعلى رأسهم شيخ الجزار سمير عاصي والشيخ عباس زكور كما وشكر تعاون وحضور اعضاء البلديّة، نائب الرئيس ادهم الجمل وهشام الشامي وولاء رمال. وقال: "أشكر بشكل خاص سبأ سيّد أم خالد، نائبة مديرة الثقافة للتربية والتعليم في عكّا على دعمها وتعاونها للمركز الثقافي وأيضا لإنجاح هذا الاحتفال وكلي أمل بأن يصبح هذا الاحتفال تقليدي سنوي يحضن الآلاف من عكّا والمنطقة ويكون عنوانًا للفرح والبهجة والثقافة وتقبل الآخر ومحاربة العنف المستشري الذي هو آفة المجتمع فانظروا من حولكم تجدون عكّا هنا بكل اطيافها فهذه هي عكّا التي احببناها وتربينا فيها هذه هي عكّا المحبة والتآخي الاحترام والافتخار بعلاقة ابنائها وطوائفها مع بعض فأهلا بكم جميعا مع حفظ الالقاب وكل عام والجميع بألف خير وانشاء الله يكون صوما مقبولا".

وزاد من الفرحة والبهجة بالأجواء الاحتفالية مشاركة فرقة تهاليل للتراث وعرض فرقه عمو ريدان للأطفال ومشاركة مهرجين ودمى من عالم والت ديزني. وأقيمت زوايا رسم على الوجه وتمّ تقديم التضييفات من الحلويات والمأكولات والمشروبات الخفيفة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY