الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 04:01

قواعد صحية أساسية تحافظ على أجسامنا

كل العرب
نُشر: 19/06/15 13:58,  حُتلن: 13:46

 الماء هو أفضل ما نتناوله لصحة سليمة كما وأن تعزيزه ببعض الشوارد يمكن أن يجعله أكثر إنعاشا

تناول الأكل الصحي وتجنب الأطعمة السريعة وغيرها التي تعود بالضرر على أجسامنا أمر هام جدا، اليكم قواعد أساسية وضعتها تساعدنا في تجديد صحتنا:

الإبتعاد عن الأكل المصنَع:
وهي الاطعمة التي تحتوي على ملونات عديدة وصبغات طعام والتي تدمر صحتنا وتثبط عزيمتنا وقوتنا وتجعلنا نضيف كيلوغرامات إلى أوزاننا فيجب استبدال هذه الأطعمة بالخضروات والفواكه الطبيعية والحبوب الكاملة واللحوم ومشتقات الحليب غير المصنَعة.

إجعلوا ماءكم أكثر انتعاشاً:
الماء هو أفضل ما نتناوله لصحة سليمة كما وأن تعزيزه ببعض الشوارد يمكن أن يجعله أكثر إنعاشا، مثلا: أضيفوا رشة ملح البحر وعصير ليمون لكوب من الماء، وسيعمل الملح على حفظ الماء داخل أجسامكم لوقت أطول فيما يضيف الليمون نكهة حريفة للماء. إشربوا الخليط ثلاث مرات في اليوم للبقاء مفعمين بالنشاط.

تناول الطعام في المنزل:
الطعام الذي نعده بأنفسنا هو الصحي والمفيد حيث يمكن تحضير وجبات سريعة وصحية وتناولها مع العائلة في أجواء دافئة ومشجعَة على الطعام الصحي. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة