الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:02

مسرحيّة مدينة في الحصار إبداع فريد من نوعه في كلّيّة سخنين

كل العرب
نُشر: 20/06/15 13:28,  حُتلن: 13:34

أبرز ما جاء في البيان:

قام الطالب الفنّان المسرحيّ الشفاعمريّ الأستاذ محمود صبح بتأليف مسرحيّة "مدينة في الحصار" والتي تتحدّث عن دور المواطن في ضرورة حماية بيئته وقريته ووطنه

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن قسم الاستكمال في كلية سخنين، جاء فيه ما يلي: "ضمن فعاليّات قسم الاستكمال في كليّة سخنين، وفي خطوة رائدة من نوعها، قام طلاب مساق "سمينار أدب الأطفال"، والذي تشرف عليه د. كوثر جابر قسّوم، بإبداع فريد من نوعه هو تأليف وإخراج وتمثيل مسرحيّة "مدينة في الحصار". قامت فكرة المسرحيّة أثناء لقاءات المساق، حيث طُرحت فكرة تمثيل وإخراج مسرحيّة هادفة، من أداء طلاب المساق، بحيث تكون ملائمة للأطفال وتحمل قيمًا ومغازي سامية. وقد قام الطالب الفنّان المسرحيّ الشفاعمريّ الأستاذ محمود صبح بتأليف مسرحيّة "مدينة في الحصار" والتي تتحدّث عن دور المواطن في ضرورة حماية بيئته وقريته ووطنه، بعيدًا عن المصالح الشخصيّة والماديّة".


خلال المسرحية

وأضاف البيان: "كذلك قام بتدريب طلّاب المساق على تمثيل المسرحيّة، وإخراجها على مدار عام كامل، وكان واقفًا على أمور الديكور والصوت والملابس وكل ما يتبع العمل المسرحيَ. تمّ عرض المسرحيّة في مسرح السلام في سخين، بحضور جمهور غفير من طلاب الكليّة ومدير قسم الاستكمال في كلّيّة سخنين د. يونس أبو الهيجاء، ومحاضري قسم اللغة العربيّة: د. جمال شلاعطة، د. كوثر جابر قسّوم، د. فؤاد عزام، د. جهينة خطيب، د. سيف أبو صالح، وكذلك المحاضرة تغريد السيّد. افتتح العرض د. يونس أبو الهيجاء، وأثنى على طلاب قسم الاستكمال لعملهم الفريد وتفانيهم في التمارين والتزامهم بمشروع المسرحيّة، كما قام بتوجيه الشكر الجزيل للدكتورة كوثر جابر قسّوم على تبنّيها فكرة العمل وإشرافها المهنيّ على أداء المسرحيّة ومضامينها".

وتابع البيان: "وعلى هامش المسرحيّة، تمّ تكريم الأستاذ محمود صبح على عطائه اللامتناهي للطلاب. كذلك تمّ تكريم د. كوثر جابر قسّوم لتبنّيها المشروع ودعمها المتنوّر لإبداعات روّادها الطلاب. وقد لاقت المسرحيّة أصداء إيجابيّة واسعة بين طواقم الكلّيّة وإدارتها وطلّابها. أمّا الطلاب الذين قاموا بتمثيل المسرحيّة فهم: محمود صبح، إيمان مناصرة، سميرة محاجنة، أميمة قيّم، إخلاص الطوري، شيماء سليمان، تحرير نصّار، محمود خطيب، سامية سالم، كاملة سويطات، ولاء كيوان، ياسمين خلايلة، أمل حيادرة، وفاء جبور، يارا خوري، سلام عودة، عبير أبو صالح، إيمان طه، عمر مصالحة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة