الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

الناصرة: يوم الرياضيات في المدرسة الابتدائية الرازي

كل العرب
نُشر: 21/06/15 11:11,  حُتلن: 13:06

المرحلة الثانية تخللت ورشات عمل يدوية جهزتها خصيصا لهذا اليوم المعلمة عبير كيال لكلٍ صفوف المدرسة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادرعن مدرسة الرازي الابتدائية الناصرة، جاء فيه ماي يلي: "اطرح اضرب اقسم واجمع مدرسة الرازي دائمًا تبدع بطاقمها المميز من مدير ومعلمين. حيث أقامت مدرسة الرازي يوم الخميس المنصرم يوم رياضيات من الصفوف الأولى وحتى السادسة. كان يوم مليء بالعروض وورشات الابداع ومحطات متنوعة في موضوع الرياضيات. منذ الصباح تألق الطلاب بملبسهم ذي الألوان المختلفة لكن موقفهم الواحد "أنا احب الرياضيات". هكذا بدأ طلاب الرازي نهارهم معلنين محبتهم لمدرستهم ولهذا الموضوع. بنى هذا اليوم وأداره طاقم الرياضيات المركزة سماهر موسى، المعلمة عنان حداد، المعلمة منى حصارمة والمعلمة هبة كيال والمعلمة ليا بلوط والمعلمة ريموندا شناتي وطاقم الحساب للصفوف الاولى والثانية. وأيضًا معلمة الفنون المعلمة عبير كيال ومركزة التربية الاجتماعية المعلمة جمانة يونس ورعاه بعناية فائقة مدير المدرسة الاستاذ حسن خرينو".


خلال يوم الرياضيات

وأضاف البيان: "يوم جميل وابداعي ابتسم فيه الطلاب منذ بدايته. استهل اليوم في القاعة الداخلية للمدرسة بعرس لأفراد عائلة المربع مع عائلة القسمة واحتفاء باقي الاشكال والاشارات بهم، وذلك بإلقاء القصائد والنكت الحسابية وأداء أغنية "يا طالب الرياضيات"، وزجل عن القياسات، وقراءة نص من يوميات طالب كسول في غرفة الامتحان وانهاء العروض بمناظرة بين علماء الرياضيات البيروني والخوارزمي وابن الهيثم. المرحلة الثانية تخللت ورشات عمل يدوية جهزتها خصيصا لهذا اليوم المعلمة عبير كيال لكلٍ صفوف المدرسة، استعملت فيها عيدان البوظة لبناء أشكال ومجسمات أعد بها الطلاب من كل طبقة منتجا مختلفا عن الأخر وقدم هذا المنتج هدية من هذا اليوم للطلاب ليعودوا أدراجهم لبيوتهم يحملونه معهم باعتزاز وبهجة. تُوِّج اليوم بمحطات رياضيات مختلفة، متنوعة ملائمة لكل جيل، مربيات صفوف الأوائل والثواني بَنَينَ فعاليات تخص مستوى صفوفهم مليئة بالألوان من راقصات ترقص الأرقام و من ملابس تحمل الاعداد تعلق على منشر غسيل، عمليات جمع على ظهر كرات البوظة. قفز على سجادة الاعداد والعمل بمجموعات واللعب بألعاب حسابية".

وتابع البيان: "الصفوف الثالثة قامت بفعاليات وألعاب حسابية متنوعة، كالرسم بالأشكال الهندسية وحرب البواقي. أما الصفوف الرابعة فكانت فعالياتهم فريدة من نوعها: العاب عن رباعيات الاشكال، شد الحبل للأعداد الطبيعية وعقرب الكسور. في الصفوف الخامسة عاشوا اوقاتًا ممتعة من العاب حسابية منها لعبة التنجرام، سباق المثلثات وحرب الزوايا ودومينو الكسور. أما طلاب السادس قُسموا لثلاث مجموعات مختلطة، خاضت كل منها محطة مختلفة شملت العديد من الفعاليات منها ترتيب عيدان الثقاب ورمي الكرة للحصول على اعداد لبناء معادلات، لعبة من سيربح المليون، فيلم عن عجائب الرياضيات وفعالية محوسبة. يوم استمتع به طلاب الرازي منخرطين بجميع مراحله من عروض، مبدعين في الورشات وفعَّالين مفكرين بالمحطات ليعيشوا الحساب والرياضيات أعمق وبلذة أكثر. وليبدأوا رمضانهم ببسمة وفرحة ممزوجة بالعلم والمعرفة" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة