الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

تعرفوا على فوائد السبانخ الصحية العديدة

كل العرب
نُشر: 22/06/15 14:43,  حُتلن: 13:44

السبانخ غني بالعديد من الفيتامينات

يتميز السبانخ باحتوائه على مضادات أكسدة فالسبانخ كنز من الفوائد والعناصر التي لا يتسع مجال لذكرها، فهو غني بالألياف التي تمنع الإمساك وتحمي الجهاز الهضمي. وتشير الدراسات إلى أنّ السبانخ غني بالعديد من الفيتامينات منها: فيتامين ب 1 وب 2، وب 3،، وب 6 وفيتامين ب9 الفوليك أسيد كما أنه منجم من العناصر مثل الفوسفور والمغنسيوم والمنجنيز والحديد.


صورة توضيحية

وأيضًا فيتامين ك الذي عرف عنه بأنه الفيتامين المضاد للنزف وتشير الدراسات الحديثة إلى أن السبانخ ضروري من أجل الحفاظ على سلامة العظام فهذا الفيتامين يثبت الخلايا الهادمة للعظم والتي تساهم في هشاشته وضعفه على المدى البعيد.

كما وتشير دراسات اخرى إلى أنه من الصعب جدًا إيجاد طعام أغنى من السبانخ في فيتامين ك لغزارته في تكوينه وليس هذا فقط فالسبانخ يعتبر مصدرًا رائعًا للكالسيوم والمغنيسيوم الذي تحتاجه العظام. يتميز السبانخ باحتوائه على مضادات أكسدة، كما ويساعد السبانخ في الحفاظ على شبكية العين وخصوصًا من مرض التهاب الشبكية الصباغي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة