الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:02

عرض موسيقي مميز في إعدادية الحديقة يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 22/06/15 18:47,  حُتلن: 20:13

المربّي مشهور عباس:

يجب تعريف الطلاب على هذا النوع الجديد من الموسيقى والآلات التي يستمعون لها، والموسيقى هي أداة هامة جدًا لنقل الثقافة الفنية لشعبنا من جيل إلى آخر

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الحديقة الإعدادية في يافة الناصرة، جاء فيه:"نظَّمت مدرسة الحديقة الإعدادية في يافة الناصرة يوم الأربعاء 17.06.2015 كونسيرت موسيقي مميز لفرقة ترشيحا للموسيقى العربية. وذلك في قاعة مركز يافة للرياضة والشباب بإشراف مُركَّزة التربية الاجتماعية المُعلمة جُمانة علي الصالح، وبحضور مدير المدرسة ورئيس لجنة أولياء أُمور الطلاب وطلاب المدرسة ومُربيهم.  وقد تخلل الحفل الفني عزف على آلات موسيقية متنوعة، وقد أقيمت هذه الفعالية ضمن سلسلة نشاطات السلة الثقافية والتي هي واحدة من بيدر الفعاليات التي حققتها المدرسة في عامها الأخير".
 


وزاد البيان:"وقد تخلل الحفل الفني عزف على آلات موسيقية متنوعة، وقد أقيمت هذه الفعالية ضمن سلسلة نشاطات السلة الثقافية والتي هي واحدة من بيدر الفعاليات التي حققتها المدرسة في عامها الأخيرة. وتخلل أيضًا عزفًا موسيقيًا كلاسيكيًا، وغناءً غمر آذان السامعين بأحلى الكلام وأعذب المعزوفات وأروعها، وقد أعرب جميع الطلاب والمشاركين عن إعجابهم للمعزوفات التي استمعوا إليها مُعبرين عن رغبتهم في تعلم العزف على هذه الآلات".

وتابع البيان:"كما وبارك مدير المدرسة المُربيَّ مشهور عبَّاس هذا العرض الرائع، والذي دعم وتابع منذ البداية فكرة الاهتمام بموضوع الموسيقى نظرًا لأهميته في الحياة التربوية والتعليمية. وقال: "الموسيقى تُهذب الآذان وتُعلَّم الإصغاء وتبني انسجامًا رائعًا بين العازفين والمُغنين وتساهم في تنمية الجوانب الاجتماعية لدى الطالب بالإضافة إلى الجانب الترفيهي في ذلك". وأختتم حديثه قائلًا: "يجب تعريف الطلاب على هذا النوع الجديد من الموسيقى والآلات التي يستمعون لها، والموسيقى هي أداة هامة جدًا لنقل الثقافة الفنية لشعبنا من جيل إلى آخر".

مقالات متعلقة