الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 12:01

سيدتي: اليك خلطات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه

كل العرب
نُشر: 27/06/15 17:29,  حُتلن: 13:51

يعتبر زيت الزيتون أحد أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة ويُعد مركب غني جدًا بالأحماض الدهنية التي تساعد على علاج جفاف الشفاه طريقة الإستعمال: يجب إستخدام الزيت مرتين يوميًا لعلاج جفافها والحصول على شفاه ناعمة

تُعد الشفاه الصحية مرآة الوجه، لهذا الشفاه المتشققة تجعل الوجه يبدو باهتًا ومريضا، قد يُساعد بلسم الشفاه على تجنب تشقق الشفاه وعلاجها ايضًا، ولكن في حاولات معينة لا يصلح بلسم الشفاه في علاج التشقق.. وهنا نقدم لك عزيزتي حولًا للتخلص من تشققات الشفاه.. تابعي معن.


صورة توضيحية 

- زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون كأحد أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة، ويُعد مركب غني جدًا بالأحماض الدهنية التي تساعد على علاج جفاف الشفاه. طريقة الإستعمال: يجب إستخدام الزيت مرتين يوميًا لعلاج جفافها والحصول على شفاه ناعمة.

- العسل الأبيض
يعتبر العسل الأبيض أفضل علاج لتشقق الشفايف، يكفي أنّ يوضع القليل منه على الشفاه المتشققة كل صباح.

- بتلات الورد
انقعي بتلات الورد في القليل من الحليب الغير مغلى لعدة ساعات. بعد ذلك، قومي بهرسها جيدًا واستخدام الخليط الناتج على شفتيك لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف بعد ذلك بالماء البارد.

- جوز الهند
أخلطي مقدارًا من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة من زبدة الكاكاو و ملعقة من زيت اليقطين الغني بفيتامين أ. ضعيهم في وعاء وقومي بتسخينهم من خلال حمام ماء ساخن، حركيهم حتى الذوبان. من ثم أتركي الخليط ليبرد، وضعيه بعدها على الشفاه.

مقالات متعلقة