الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

حيادري: لتكن العطلة الصيفية آمنة ومثرية لأبنائنا وبناتنا

كل العرب
نُشر: 29/06/15 15:28,  حُتلن: 15:42

أبرز ما جاء في البيان: 

لجنة متابعة قضايا التعليم العربي تواصل  الترافع أمام وزارة والتربية والتعليم من أجل تحصيل حقوق التعليم العربي وبهدف افتتاح السنة الدراسية في موعدها 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، جاء فيه ما يلي: "يخرج زهاء 530،000 طالب/ة عربي/ة إلى العطلة الصيفية، نحو 20% منهم في مرحلة الطفولة المبكرة (الروضات والبساتين)، مقابل 50% في المرحلة الابتدائية؛ و15% في المرحلة الإعدادية؛ و15% في المرحلة الثانوية. وهنّأت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي في بيان خاص أصدرته الطلاب والمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي 2014/ 2015 وخروجهم إلى العطلة الصيفية، متمنيين لهم قضاء عطلة صيفية آمنة وممتعة ومثرية. كما هنّات اللجنة الجميع بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

العام الدراسي القادم:
وتواصل لجنة متابعة قضايا التعليم العربي الترافع أمام وزارة والتربية والتعليم من أجل تحصيل حقوق التعليم العربي، وبهدف افتتاح السنة الدراسية في موعدها وإنجاز مشاريع البناء والترميمات والاستعدادات وتجهيز المدارس لهذا الغرض. ويشار في هذا الصدد إلى مطالب لجنة متابعة قضايا التعليم العربي الأخيرة بخصوص "التمويل التفاضلي" لتوزيع سلال وساعات التعليم حسب التدريج الاجتماع-الاقتصادي، وبخصوص البنى التحتية والنقص في الغرف الدراسية، خاصة توفير الغرف الدراسية، من اجل التغلب على ظاهرة الاكتظاظ في الصفوف الى حد أقصاه 32 طالب في الصف الواحد، واستكمال كافة الاحتياجات والاستعدادات لافتتاح العام الدراسي القادم 2015/2016".

وأضاف البيان: "الأمن والأمان وتشغيل الشبيبة: ودعت لجنة المتابعة في بيانها إلى بذل أقصى الجهود من أجل جعل العطلة الصيفية عطلة آمنة وممتعة ومفيدة لجميع الطلاب والطالبات، وناشدت الجهات المسئولة، لا سيما السلطات المحلية والأهالي، الاهتمام بقضايا الأمان في الشوارع والأحياء والأماكن العامة، وذلك لتفادي إصابة الأطفال في الحوادث البيتية وحوادث الطرق. وناشد البيان المشغِّلين احترام التشريعات والقوانين الخاصة بعمل الشبيبة، من حيث الجيل الأدنى (14 عامًا)، والأجر وساعات العمل والراحة والسفريات إلخ".

وتابع البيان: "المخيمات الصيفية: ودعت لجنة المتابعة جميع الجهات القائمة على المخيّمات وسائر الفعاليات الصيفية، إلى تكثيف المضامين الهادفة والتربوية وتقوية النسيج الاجتماعي وتنمية روح التسامح والتكافل وتقبل الآخر ونبذ كل أنواع التعصب والعنف، خاصة عشية الانتخابات المحلية، ومراعاة الأوضاع الاقتصادية وتمكين العائلات محدودة الدخل والمتعددة الأولاد من إشراك أبنائهم وبناتهم في هذه النشاطات. وقال رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي المربي محمد حيادري: نتمنى لطلابنا ومربينا عطلة صيفية مثرية، وندعو الجميع إلى استغلال العطلة الصيفية لممارسة فعاليات قيمية ومعنوية منها المبادرة لجولات أسرية واجتماعية في أنحاء البلاد والتعرف على تاريخ وطبيعة بلادنا وتعزيز التمسك بالهوية الوطنية الفلسطينية، والتشجيع على المطالعة والقراءة، وتعزيز روح الانتماء والمبادرة من خلال التطوّع في مؤسسات قرانا ومدننا العربية، وكل عام والجميع بألف خير بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم" الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة