الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:01

تألق ملفت في فعاليات اللغة الانجليزية في مدرسة عبلين "د"

كل العرب
نُشر: 30/06/15 16:01,  حُتلن: 16:03

المربية استقلال هيبة:

تم اختيار هذا الموضوع لأن اللغة الاصطلاحية عامة والمتلازمات اللفظية خاصة تساهم في تقوية قدرة الطّالب على التّحدث والكتابة بمستوى عالٍ في الانجليزية

مدير المدرسة- فهد الحاج أحمد:

المعلّمة استقلال أبدعت بأداء دورها كمعلّمة لغة إنجليزيّة ونظّمت برنامجًا ثريًّا تمّ فيه تطبيق كافّة المهارات اللغويّة بطريقة مهنيّة وممتعة

نظمت مدرسة عبلين "د" الابتدائيّة سلسلة فعاليات في اللغة الانجليزية بإشراف المربية استقلال هيبي، وقد شمل البرنامج الصّفوف من الثّالثة حتّى السادسة. وأبدع الطلاب في الفعالية من خلال اتقان اللغة الانجليزية ما اثار اعجاب الحاضرين. وفي حديث مع المربية استقلال هيبة قالت عن هذه الفعالية: "تمّ اعداد هذه الفعاليّات لتتلاءم مع منهاج اللغة الانجليزية الجديد - ولم تخلُ فعاليّاتنا من ما يسمى بـ: "تّعلم ذو معنى" - موضوع الفعاليات هو "تعليم المتلازمات اللفظية في اللغة الانجليزية"- Teaching Collocations والمتلازمات اللفظية هي نوع من العبارات الاصطلاحية. وتم اختيار هذا الموضوع لأن اللغة الاصطلاحية عامة والمتلازمات اللفظية خاصة تساهم في تقوية قدرة الطّالب على التّحدث والكتابة بمستوى عالٍ في الانجليزية".


المربية استقلال هيبة

افتتحت الفعاليّات بكلمة الخريجين الرائعين والممثلّين عن صفوف السوادس – سوزان عثمان وسلام مريسات، ولم تخل كلمتهم من اللغة الاصطلاحية فقد أبدعا في قول كلمتهما بطلاقة ودقة. وتابعت المعلّمة: " شعار فعاليّاتنا هو - من مستوى الاستيعاب الى مستوى الانتاج – إذ تمّ من خلال هذه الفعاليات نقل الطّالب من مستوى الاستيعاب إلى مستوى الإنتاج، أي الابداع، وقد أبدع طلاب صفوف الرابعة في تأليف قصصهم الخاصّة وأبدعوا في استعمال اللغة الاصطلاحية في قصصهم. كذلك أبدع الطّلاب من جميع الصّفوف المذكورة أعلاه، وتميّزوا في عرض مسرحيات شتّى مستعملين اللغة الاصطلاحيّة بطلاقة ودقّة في الكلام والحوار- Spoken English.

كذلك، قامت ثلاث طّالبات موهوبات من السّوادس بمفاجأة الصفوف خلال هذه الفعالية بدخول الصّف وعزف أغنية التايتنك على آلاتهم الموسيقيّة وهنَّ: ملاك سكران ( البيانو)، سارة سواعد وآية رسلان ( القيثارة). وتمّ دمج الفنون خلال الفعاليّات إذ قام جميع الطلاب بكتابة شعارات بالانجليزية على ثيابهم المدرسيّة ومن ثمّ تحضير شعار لكل صف على قطعة قماش كبيرة.

ومّما زاد سرور الطّلاب هو حضور بعض الأمهات الى الصف وإحضار العجين، وقد قام الطلاب بتشكيل الحروف بواسطة العجين. وكانت مفاجأة طلاب الثّالث كبيرة بعرض مسرحية "بائع البالونات" وقد تحدّثوا بطلاقة ودقّة ممّا لاقى استحسان الحضور.

وأثنى مدير المدرسة- فهد الحاج أحمد على عمل المعلّمة وأعرب عن سعادته بمثل هذه الفعاليّات قائلا: "أبدعت المعلّمة استقلال بأداء دورها كمعلّمة لغة إنجليزيّة ونظّمت برنامجًا ثريًّا تمّ فيه تطبيق كافّة المهارات اللغويّة بطريقة مهنيّة وممتعة".

مقالات متعلقة