الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

اللجنة الشعبية في أم الفحم: نطالب بجلسة مع الشرطة لمكافحة الجريمة

كل العرب
نُشر: 30/06/15 16:45,  حُتلن: 17:43

بيان اللجنة الشعبية في أم الفحم:

لا ندري لما سيتمخض عن هذا اللقاء وأكثر من ذلك تجربتنا مع السلطة المركزية والشرطة ذراع من اذرعها لا تجعلنا متفائلين نحن نسير حسب الحكمة القديمة بدلا من أن تشتم الظلام الشمعة

تصوروا لو أن العفولة تعاني من ظاهرة اطلاق النار بنفس درجة ما تعانيه أم الفحم ماذا كان سيحدث؟ من المؤكد أنّ الأمر كان سيبحث في جلسة من جلسات الحكومة وكانت ستوضع خطة لمكافحة هذه الظاهرة مع رصد ميزانية لتنفيذها

عمّمت اللجنة الشعبية في أم الفحم بيانًا جاء فيه: "تنفيذا لما قطعته اللجنة الشعبية في أم الفحم على نفسها أن تكون ابحاثها وقراراتها الشفافة، رأينا انه من الواجب أن نقوم باطلاع اهالي بلدنا الكرام على قرارنا، بطلب عقد لقاء مع ضابط شرطة أم الفحم، هذه الشرطة التي من المفروض أن توفّر الأمن والأمان للمواطن الفحماوي، ليس خافيًا على أحد ما آلت إليه الأوضاع الأمنيّة والجريمة المنظمة، هذه الظواهر في تطور متضرد وخاصة ظاهرة السلاح الغير المرخص والمرخص".



وأردف البيان: "لا تمر ليلة بدون اطلاق نار مكثف لدرجة أنّ هذه الامور اصبحت عادية، اصبح أمرًا طبيعيًا أن تحل المشاكل والخلافات الصغيرة والكبيرة بعد أن يستعمل السلاح. نريد من لقائنا مع ضابط شرطة أم الفحم مطالبته القيام بواجبه بتوفير الأمن والأمان للاهالي بكل ما تعني الكلمة، أي لم السلاح وتوفير الأمن لمنع سرقة وحرق المركبات، أي خلق اجواء مريحة للمواطنين الذين بأكثريتهم الساحقة يبدأون يومهم في ساعات الفجر المبكرة لينتشروا في الارض من أقصى الشمال الى اقصى الجنوب طلبا للعيش الكريم".

وتابع البيان: "نريد أن نقول للشرطة، إنّ التعامل بمكيالين مرفوض جملة وتفصيلاً، كما يعلم الجميع أنّ أم الفحم أكبر من العفولة من حيث عدد السكان. تصوروا لو أن العفولة تعاني من ظاهرة اطلاق النار بنفس درجة ما تعانيه أم الفحم ماذا كان سيحدث؟ من المؤكد أنّ الأمر كان سيبحث في جلسة من جلسات الحكومة وكانت ستوضع خطة لمكافحة هذه الظاهرة مع رصد ميزانية لتنفيذها ولن يتذرعوا بأن الاهالي لا يتعاونوا مع الشرطة، نريد أن نقول للشرطة إنّ هذه ذريعة واهية ونحن نعتز بأهل بلدنا اصحاب التاريخ الوطني الكفاحي العريق، وفي الوقت ذاته نناشد اهلنا الكرام والآباء والأمهات تربية ابنائهم وبناتهم على حب البلد الحبيب، على التحلي بروح حب المصلحة العامة وتفضيلها على المصلحة الخاصة الانانية الضيق".

واختتم البيان: "لا ندري لما سيتمخض عن هذا اللقاء وأكثر من ذلك، تجربتنا مع السلطة المركزية والشرطة ذراع من اذرعها، لا تجعلنا متفائلين، نحن نسير حسب الحكمة القديمة بدلا من أن تشتم الظلام الشمعة" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245344.83
BTC
0.53
CNY