الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

مصادر: توتر في جبل المكبر بعد إقتحام الجيش الإسرائيلي منزلي أبو جمل

كل العرب
نُشر: 01/07/15 08:42,  حُتلن: 11:13

شهود عيان:

قوات الجيش اعتقلت شابا تواجد في المنطقة هناك ولم تعرف هويته

كيوبرس في بيانها على لسان شهود عيان:

قبيل عملية إغلاق المنزل قامت قوات كبيرة راجلة بالانتشار في قرية جبل المكبر وحاراتها إضافة الى تحليق مروحية في سماء القرية

أفادت مصادر فلسطينية أن "قوات الجيش الإسرائيلي إفتحمت فجر اليوم الأربعاء منزل الشهيدين غسان وعدي أبو جمل الكائن في جبل المكبر وقامت إغلاق منزل الشهيد عدي بالألواح الحديدية. هذا وتم تحويل الحي الى ثكنة عسكرية إذ داهمت قوة كبيرة ساحة منزل الشهيدين غسان وعدي أبو الجمل، بالتزامن مع تحليق مروحية فوقه".


والدتا الشهيدين 

وقالت عائلة أبو جمل إن "القوات الاسرائيلية منعتهم من التواجد في محيط المنزل واجبرتهم على الابتعاد، دون اخبارهم أي معلومة عن سبب الاقتحام".

وقال شهود عيان إن "قوات الجيش اعتقلت شابا أثناء تواجده بالقرب من منزل عائلة أبو جمل، ولم تعرف هويته".

يذكر أن غسان وعدي أبو جمل لقي مصرعهما يوم 18.11.2014 عقب تنفيذهما عملية في كنيس "هار نوف" في القدس الغربية.


كيوبرس:  تم إخلاء عائلة الشهيد عدي 

هذا ووصل الى موقع العرب بيان من كيوبرس، جاء فيه: "أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الأربعاء منزل الشهيد عدي ابو جمل في قرية جبل المكبر جنوب القدس، حيث اقتحمت فجرا قرية جبل المكبر، وقامت بإخلاء عائلة الشهيد عدي من المنزل البالغ عددها 6 أفراد، علما أن الشهيد غير متزوج وكان يقطن مع عائلته. وقامت قوات الاحتلال بتحطيم زجاج نوافذ المنزل، ووضع ألواح حديدية مكانها وإغلاقها وأبوابه باللحام".

وأضاف البيان: "وأفاد شهود عيان أنه قبيل عملية إغلاق المنزل، قامت قوات كبيرة راجلة بالانتشار في قرية جبل المكبر وحاراتها، إضافة الى تحليق مروحية في سماء القرية، وأغلقت ثلاثة مداخل وحاصرت المنطقة، ومنعت خروج السكان من منازلهم للتوجه إلى المساجد لأداء صلاة الفجر، ثم اقتحمت منزل الشهيد عدي أبو جمل وأخلته من قاطنيه، ومنعت أي أحد من الاقتراب خلال عملية الاغلاق، كما اعتقلت شابا من المنطقة لم تعرف هويته. وفي أثناء عملية إغلاق المنزل اندلع حريق في مستوطنة "أرمون هنتسيف " المقامة على أراضي قرية جبل المكبر، بعد إلقاء المفرقعات نحوها. ثم اندلعت مواجهات عنيفة في القرية بين قوات الاحتلال والشبان دون وقوع إصابات".


عدي أبو جمل أحد منفّذي العمليّة


غسان أبو جمل أحد منفّذي العمليّة


صورة من مكان تنفيذ العمليّة - تصوير: Reuters

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243214.44
BTC
0.52
CNY