الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:01

مدرسة الصفا الابتدائية سخنين تتألق بتميز وامتياز معلميها

أمين بشير -
نُشر: 01/07/15 15:45,  حُتلن: 17:47

طاهر أبو ريا:

إنّه لموقف فخر واعتزاز أن أعمل أنا وزملائي الخريجين في مدرسة الصفا، وأنا على يقين أنّ مع هذه الكوكبة من المؤهلين بالإمكان الوصول والبلوغ إلى القمم

تطلّ علينا مدرسة الصفا بحلية تألّق أخرى وهذه المرة بامتياز وتخرج أربعة من مدرسيها من جامعة حيفا وحصولهم على اللقب الثاني (M.A). وآخرين من جامعات اخرى. وسط أجواء احتفالية وبحضور المئات من العائلات والأهالي المرافقين لذويهم في حفل تخريج الفوج الـ49 من الحاصلين على اللقب الثاني (M.A) وبمشاركة رئيس الجامعة ورؤساء المساقات التعليمية وكبار المحاضرين تمّ تخريج حوالي 2759 من الخريجين الحاصلين على اللقب الثاني في الأقسام والمساقات التعليمية المختلفة في جامعة حيفا. وقد برز من بين الخريجين اشتراك عدد كبير من الطلاب العرب في هذا الحفل.



والجدير ذكره أنّ لمدرسة الصّفا الابتدائية سخنين حصّة لا بأس بها من الخريجين، حيث حصل أربعة من مدرسيها على اللقب الثاني كل حسب مساق تعلمه واختصاصه: المربيات الثلاث سوسن حسين، هدى طربيه وكريستين ميعاري حصلن على اللقب الثاني بموضوع علم الاجتماع. وفي حديث لنا مع المربية سوسن حسين التي أكّدت بدورها على أهمية التعلم الأكاديمي للمعلم على المستوى الشخصي والعملي، الذي بدوره يعود بالفائدة على الطلاب والمدرسة والتطور المهني للمعلم. وأشارت المربية هدى طربيه إلى الحاجة الماسّة للمعلم في مواصلة مشواره بالتعليم العالي ليدمج بين مهارة التعلم والتعليم ليعود كل ذلك بالفائدة على طلابنا والمدرسة.
أمّا المربية كريستين ميعاري فقد أكّدت على ضرورة مواصلة التعليم العالي ليمكن المعلم من اللحاق بالتطورات التقنية والتربوية المتعاقبة في جهاز التربية والتعليم. وقد شارك الخريجين فرحتهم المربي طاهر أبو ريا مدير مدرسة الصفا الذي حصل على اللقب الثاني الاضافي بموضوع تطوير جهاز التربية باختصاص الارشاد التربوي والذي أنهى اللقب بكتابة بحث علمي يفحص مدى تأثير مناهج التدريس بتقريب وجهات النظر وتقبل الآخر. ويجدر أن نذكر أنّ الاستاذ طاهر أبو ريا حاصل على اللقب الثاني بموضوع أدب اللغة العبرية منذ سنة2003 من جامعة حيفا أيضًا.

وبهذه المناسبة أكّد الاستاذ طاهر أبو ريا على متعة التعلم والتعليم واهمية مواصلة المعلم مشواره الأكاديمي والدراسات العليا ليعود بالفائدة والمنفعة على الحقل العملي التربوي وكم هي المتعة والمهنية أن ينتقل المعلّم من عالم النظرية إلى عالم التطبيق، وخاصّة أنّه ينفّذ ما يؤمن به.ومن جامعة تل ابيب حصل الاستاذ ابراهيم أبو صالح على اللقب الثاني بموضوع العلوم والتكنولوجيا والاستاذ خالد أبو ريا على اللقب الثاني بموضوع الرياضيات من معهد وايزمن في رحوفوت.

ولخص الأستاذ طاهر أبو ريا هذه الانجازات قائلا: "إنّه لموقف فخر واعتزاز أن أعمل أنا وزملائي الخريجين في مدرسة الصفا، وأنا على يقين أنّ مع هذه الكوكبة من المؤهلين بالإمكان الوصول والبلوغ إلى القمم" فهنيئا لطلابنا ومدرستنا على طاقم المعلمين النشيط المجتهد والراغب في مواصلة مشوار عطائه.
 

مقالات متعلقة