الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

الناصرة: اعضاء البلدية يجمعون على ضرورة انجاح ليالي رمضان

من : انور
نُشر: 01/07/15 22:55,  حُتلن: 10:03

رئيس بلدية الناصرة علي سلام  :

ستشهد مدينة الناصرة انطلاقا من يوم الخميس فعاليات ليالي رمضان والتي ستختتم يوم الاحد باحتفال ضخم يشارك به المنشد العالمي سامي يوسف 

ليالي رمضان ستنعش مدينة الناصرة اقتصاديا حيث سيزورها عشرات الآلاف من الزوار من الوسط العربي والقرى المحيطة لمشاركة في اضخم فعالية رمضانية في البلاد

عقدت مساء الاربعاء جلسة عادية للمجلس البلدي في مدينة الناصرة، وذلك لبحث العديد من القضايا والشؤون المتعلقة بالبلدية وعملها، والمصادقة على منح مختلفة وعرض فعاليات مشروع ليالي رمضان على اعضاء البلدية. كما تم المصادقة على منح فريق مكابي الاخاء الناصرة مبلغ مليون و300 الف من اجل ترتيب أموره الماليّة.

هذا، وافتتحت الجلسة بكلمة لرئيس بلدية الناصرة علي سلام والتي هنأ من خلالها الحضور واهالي مدينة الناصرة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر السعيد، وقال في كلمته: "ستشهد مدينة الناصرة إنطلاقا من يوم الخميس فعاليات ليالي رمضان والتي ستختتم يوم الاحد باحتفال ضخم يشارك فيه المنشد العالمي سامي يوسف وستكون الاحتفالات في ساحة اللحام وسيتم وضع الاكشاك التجارية والتي ستبيع العديد من المنتجات المختلفة".

وأضاف علي سلام: "ليالي رمضان ستنعش مدينة الناصرة اقتصاديا حيث سيزورها عشرات الآلاف من الزوار من الوسط العربي والقرى المحيطة للمشاركة في اضخم فعالية رمضانية في البلاد ومن هنا نستغلها فرصة لندعو جميع اعضاء البلدية واهالي الناصرة للمشاركة في هذا المشروع المميز". وتابع علي سلام: "ايضا في تاريخ 9.9.2015 سيتم وضع حجر الأساس للمنطقة الصناعية الجديدة بمشاركة رئيس الدولة".

وأما عضو البلدية شريف زعبي رئيس كتلة الجبهة فقد قال خلال الجلسة: "في البداية أقدم التهاني باسم كتلة الجبهة بمناسبة حلول شهر رمضان آملين أن تكون مناسبة خير ويمن وبركة وأن تحل علينا وقد تحققت أمنياتنا وتطلعاتنا نحو السلام والعدالة والتقدم، نحو مجتمع تسوده قيم التكافل والتضامن والتسامح، وقد استعاد شعبنا الفلسطيني وحدته وتحرر من الاحتلال وأقام دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس".

وأضاف شريف زعبي: "كمعارضة مسؤولة ستصوت كتلة الجبهة مع المصادقة على كل المنح المقترحة في هذه الجلسة والتي تقدمها الوزارات والمؤسسات المختلفة للبلدية. كتلة الجبهة صادقت في الماضي على كل المنح والمشاريع التي تخدم المدينة وأهلها، كذلك يشارك أعضاء الكتلة بشكل فعال في لجان التنظيم والعطاءات والمالية، تصادق على كل المشاريع والتخطيطات التي تخدم البلد وأهلها الطيبين".

وتابع شريف زعبي قائلا: "قبل الجلسة ومنذ عدة شهور تطالب كتلة الجبهة رئيس البلدية الإهتمام برسائل وطلبات الكتلة التي تقدم بشكل دوري منذ بداية الدورة ونطالب من خلالها تفعيل معظم لجان المجلس البلدي التي لم تعقد حتى جلسة واحدة منذ بداية الدورة الحالية وعلى رأسها لجنتي المعارف ولجنة دعم الفرق الرياضية. وتطالب الكتلة عقد جلسات للمجلس البلدي الذي لم يعقد منها إلا جلسة عادية واحدة منذ سنة!! وذلك خلافا للقانون الذي يفرض عقد جلسة واحدة كل شهر على الأقل. وتطالب الكتلة مرة أخرى الرد على طلبات أعضاء المجلس لإدراج مواضيع على جدول البحث، والرد على كل الإستجوابات التي يقدمونها !!".


خلال الجلسة 

وبدوره قال هاني سروجي عضو البلدية عن شباب التغيير: "كل أهالي الناصرة مطالبين بالمشاركة في ليالي رمضان واعضاء البلدية ايضا من أجل إضفاء أجواء من التآخي والمحبة والسلام". وطرح هاني سروجي موضوع قطعة الارض والتي اعلنت بلدية الناصرة عن بيعها في منطقة كفار هحوريش، حيث أكد رئيس البلدية علي سلام أن هذه القطعة معروضة منذ سنوات للبيع وبمصادقة من وزارة الداخلية وبموافقة المستشار القضائي، حيث سيتم إستثمار مبلغ بيع قطعة الارض في بناء دار البلدية الجديدة.

وأما عدوان سليمان، فقد قال: "نأمل أن يحل السلام في بلادنا وعلينا أن نتجند جميعا لإنجاح ليالي رمضان والترفع عن كل الخلافات وأن نكون نموذجًا للخير أمام الجميع في المدينة".

وقال عضو بلدية الناصرة عن القائمة الأهلية همام أبو احمد: "تم عقد جلسة للجنة المعارف ونحن في هذه الفترة نعمل على عقد جلسة أخرى ونعمل على التحضير للسنة الدراسية القادمة من أجل إفتتاحها بأفضل صورة".

وأما عضو البلدية مصعب دخان فقد قال: "هنالك جو مشحون في الفيسبوك والوضع لا يحتمل ويتم التعدي على حرمات الآخرين وأقترح إن كان أي أحد يستطيع إيقاف هذه الصفحات وإغلاقها فليتحدث فورًا مع القائمين عليهما ومن يريد الإنتقاد فليكتب باسمه وهذه صفحات خطيرة وتجلب التوتر الى الناصرة وانا أطالب ايضا بتخصيص كلمة للمعارضة في افتتاح ليالي رمضان".

أما عضو البلدية الحاج سمير السعدي فقد قال: "كان يجب أن يتم منذ زمن العمل على إغلاق الصفحات المشبوهة ويجب علينا التنسيق الدائم من أجل حل جميع المشاكل وتخفيف الأجواء المتوترة في المدينة". وفي نهاية الجلسة تم تشكيل لجنة خاصة من اعضاء البلدية من أجل العمل على إغلاق الصفحات المشبوهة والتخفيف من حدة التوتر في صفحات التواصل الاجتماعي .

مقالات متعلقة