الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

مصادر: معارك سيناء بالأمس كانت الأعنف منذ العام 1973

كل العرب
نُشر: 02/07/15 07:29,  حُتلن: 12:56

الجامعة العربيّة ستعقد اليوم اجتماعًا طارئًا في القاهرة بناءً على طلب الجمهوريّة المصريّة

المتحدّث العسكري:


السيطرة على سيناء هي بنسبة 100%

الضابط المتقاعد العقيد عمرعفيفي:

السيسي ناقش أمس الأربعاء قضيّة تنحيه عن السلطة والتخلي عنها للمجلس العسكري، وتعيين نائب للرئيس

النقاش يأتي تمهيدًا لانسحاب السيسي من الحياة السياسيّة وتفاديًا لسقوط الدولة ومنعًا لعودة حكم الإخوان المسلمين إلى سدّة الحكم

قال الضابط المتقاعد العقيد عمرعفيفي المقيم في أمريكا منذ سنوات، نقلًا عن مصادر مقرّبة من الرئيس المصري، أنّ "السيسي ناقش أمس الأربعاء قضيّة تنحيه عن السلطة والتخلي عنها للمجلس العسكري، وتعيين نائب للرئيس، ضمن خطّة "مستقبل الوطن" تمهيدًا لانسحابه من الحياة السياسيّة وتفاديًا لسقوط الدولة ومنعًا لعودة حكم الإخوان المسلمين إلى سدّة الحكم" وفق إدّعاءاته.

وبحسب ما زعمه عفيفي على صفحته على الفيسبوك فإنّ " السيسي أكد "أنّه لا بد من المصارحة بدون مجاملة ووضع الخطط البديلة تحسبًا لأي طارئ وأنه على أتم استعداد بالتخلي عن السلطة لو كان وجوده في الحكم هو المشكلة ومستعد لتسليم السلطة للمجلس العسكري لو كان ذلك سيحل مشكلة مصر وسيمنع انهيار المؤسسة من التصادم مع الشعب". وذكر أن السيسي صرح بأنه "يؤمن بالقدر وان الأعمار بيد الله وأنه ممكن أن يموت في أي لحظة ولابد من الترتيب لذلك وعدم ترك البلاد في مهب الريح وأطلقوا على الخطة "الخطة مستقبل وطن". وبحسب زعمه، فقد "انقسم أعضاء المجلس العسكري بين رافض ومؤيد للطرح وانتهى الأمر إلى اعتبار الفكرة خطة يجب وضعها في الاعتبار إذا ما دعت الضرورة لتطبيقها وذلك لحماية المؤسسة العسكرية من الانهيار والتفكك ووقوع أسلحتها في يد الشعب أو في أيدي جماعات متطرفة". 

وقالت وزارة الداخليّة المصريّة في بيان لها إنّها "قضت على 9 إرهابيين ممّن خططوا لتنفيذ عمليّات لاستهداف الشهيد النائب المصري العام، والتابعين لجماعة الإخوان المسلمين". وذكرت المصادر أنّ "الهجوم أمس الأربعاء كان الأعنف منذ العام 1973، وشمل القتال بطائرات إف16 وطائرات الأباتشي". وأعلن الجيش المصري أنّه "لن يوقف عمليّاته إطلاقًا قبل تصفية مراكز الإرهاب".

وبعد مقتل عدد من الجنود والمواطنين والمسلّحين في اشتباكات ضارية وقعت في شمالي سيناء أمس الأربعاء، في واحدة من أشرس المعارك بين متشددين اسلاميين والجيش المصري، أكّد المتحدّث العسكري في حديث هاتفي للتلفزيون المصري، أنّ "السيطرة على سيناء هي بنسبة 100%". هذا، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليّته عن الهجوم الذي راح ضحيّته أكثر من 100 شخص.

هذا، وفي أعقاب الأحداث التي حصلت أمس في سيناء، علم موقع العرب وصحيفة كل العرب نقلًا عن مصادر عالميّة أنّ "الجامعة العربيّة ستعقد اليوم اجتماعًا طارئًا في القاهرة بناءً على طلب الجمهوريّة المصريّة".

وأعلن الجيش المصري أنه ثأر لجنوده وتمكن من "قتل 100 إرهابي في المواجهات التي وقعت اليوم بينه وبين عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس"، وأن شمال سيناء بات تحت السيطرة الكاملة بعد هجمات التنظيم الأخيرة التي أدت إلى مقتل 17 من رجال الأمن والجيش".

وأكد الجيش في بيان له أن "مجموعة إرهابية استهدفت جنوده في سيناء في تمام الساعة السادسة و55 دقيقة صباح اليوم الأربعاء، وقامت بالهجوم على عدد من الكمائن للقوات المسلحة في توقيتات متزامنة باستخدام عربات مفخخة وأسلحة مختلفة، أسفرت عن مقتل 17 من قوات الجيش بينهم 4 ضباط".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY