الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

بلديّة أم الفحم تفتتح مخيم الصيف لصفوف الأول والثاني في جميع المدارس الإبتدائية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 02/07/15 10:26,  حُتلن: 10:28

اليوم الأول للمخيم سجل حضورًا ومشاركة واسعة بلغت المئات من الطلاب من جميع مدارس البلدة

المركز الجماهيري:

هذا المخيم هو حق لكل طفل من جيل صفوف الأول والثاني وعلى الأهالي مساعدة أبنائهم على المشاركة في هذا المخيم الغني والثري بالمضامين التربوية

إفتتح المركز الجماهيري وجناح المعارف في بلدية أم الفحم المخيم الصيفي 2015 في جميع مدارس مدينة أم الفحم الإبتدائية (أربعة عشرة مدرسة) لطلاب صفوف الأول والثاني والذي بدأ من يوم أمس الأربعاء 1.7.2015 ويستمر على مدار ثلاثة أسابيع حتى 23.7.2015. يتم تمويل المخيم من قبل وزارة المعارف وبلدية أم الفحم، حيث يتيح هذا المخيم المجال لجميع الأطفال من صفوف الأول والثاني المشاركة في المخيم بشكل مجاني دون أي تكلفة والمشاركة في جميع الرحلات والورشات المتنوعة منها: رحلات، سباحة، فعاليات فنون وأشغال يدوية، فعاليات رياضية، حركة وجمباز، ورشات علوم وروبوتيكا (الآت) يقدمها مختصون عن طريق معهد التخنيون، مسرح وعروض ترفيهية.



وقد افتتح اليوم بعدد من العروض والفقرات الفنية المتنوعة والمميزة، كان أبرزها عرض لفوكسي، وعرض لفرقة فرح ومرح، عرض للفنانة فداء سرور، وفقرات للفنان عمو إيهاب، وفعاليات شيقة مع الفنان رائف عباسي، فرقة مرايا أبدعت بدورها في تقديم فقرات رائعة، وأيضاً فعاليات وعروض أميرة الأطفال. وهناك المزيد من البرامج المميزة التي تنتظر الأطفال يومياً على مدار أيام المخيم الصيفي 2015.

هذا، وقد سجل اليوم الأول للمخيم حضورًا ومشاركة واسعة بلغت المئات من الطلاب من جميع مدارس البلدة، كما وعلمنا من المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم أن المركز مستعد وجاهز لاستيعاب مزيداً من الطلاب خلال الأيام القليلة المقبلة. ويؤكّد المركز الجماهيري بأنه تم فتح جميع المدارس الابتدائية في المدينة وذلك لإتاحة المجال لجميع الأطفال بالمشاركة في مدارسهم وصفوفهم التي يتعلمون بها في الأيام العادية، ويؤكد المركز أن هذا المخيم هو حق لكل طفل من جيل صفوف الأول والثاني وعلى الأهالي مساعدة أبنائهم على المشاركة في هذا المخيم الغني والثري بالمضامين التربوية والذي يشكل بيئة وإطار آمن لهؤلاء الأطفال على مدار ثلاثة أسابيع كاملة ويوفر لهم البديل عن مخاطر الصيف والعطلة الصيفية وما على كل أب أو أم إلا التوجه للمدرسة التي يدرس فيها إبنهم وتسجيله هناك للمخيم بشكل مجاني. ويذكر أن ساعات دوام المخيم هي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

مقالات متعلقة