الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

جبهة شفاعمرو: إدارة البلديّة تمارس تجاوزات خطيرة وتوجه الاتهامات لعنبتاوي

كل العرب
نُشر: 02/07/15 14:15,  حُتلن: 19:26

بيان كتلة الجبهة في بلديّة شفاعمرو:

كل ذلك يحدث في ظل وضع مالي صعب تمر به بلديّة شفاعمرو وفي ظل تجاوزات خطيرة تمارسها إدارة البلديّة لا سابقة لها

كتلة الجبهة كانت قد قدّمت شكوى لوزارة الداخلية لبحث قضية الدفع للمقاولين بشكل معارض للقوانين وقضية أخرى

رئيس البلديّة وجد نفسه بين المطرقة والسندان وبقرار مفاجئ قرر عقد جلسة استثنائية وبضربة معلم قرر عقدها ساعة قبل الإفطار بشهر رمضان المبارك علمًا أنّ الأغلبية صائمة ولن تحضر

عمّمت كتلة الجبهة في بلديّة شفاعمرو بيانًا وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "امتدادًا للجلسة التي كشفت فيها كتلة الجبهة العلاقة المباشرة بين التوقيت لبحث قضية رفع راتب مهندس البلديّة أيوب ايوب وبين التقرير الصادر من المهندس ايوب ايوب والذي يشيرعن الأعمال غير القانونية التي تم تنفيذها من قبل مقاولين دون مناقصة ودون اشراف مهندس البلديّة" وفقًا للبيان.


رئيس بلديّة شفاعمرو أمين عنبتاوي

وأشار البيان: "رئيس البلديّة السيد عنبتاوي وجد نفسه بين المطرقة والسندان وبقرار مفاجئ، قرر عقد جلسة استثنائية وبضربة معلم قرر عقدها ساعة قبل الإفطار بشهر رمضان المبارك علما ان الأغلبية صائمة ولن تحضر، حيث قاطع جلسة المجلس كل من: كتلة الجبهة، كتلة الوحدة، كتلة الفجر، وأعضاء البلديّة زياد الحج، ومصطفى خطيب. الجبهة ومن منطلق المهنية والشفافية ومعرفتها حقيقة مضمون الجلسة، أبرقت رسالة مستعجلة لرئيس البلديّة تطالبه بالغاء الجلسة وعقدها بوقت مناسب وبظروف أنسب بما فيها مصلحة للمواضيع المدرجة، وضمان حضور اكبر عدد من أعضاء البلديّة منتخبي الجمهور" بحسب البيان.

وتابع البيان: "من الجدير ذكره أنّ كتلة الجبهة كانت قد قدّمت شكوى لوزارة الداخلية لبحث قضية الدفع للمقاولين بشكل معارض للقوانين وقضية أخرى. وأنّ كل ما ذكر لا يكفي فقد صبّ رئيس البلديّة الزيت على النار بدفعه موضوع تغيير معايير ومقاييس العطاءات والدعم للجمعيات، وقد يكون لأوّل وهلة تغيير الشروط للمعنيين بالشروط الجديدة وانها لمصلحة الجمعيات، بينما الحقيقة المُرة التي تقف وراء هذا التغيير لإعطاء مساحة من العمل للجنة الدعم الثانوي الجديدة التي أقامها رئيس البلديّة والمكونة من أعضاء بلديّة لتلتف على اللجنة المهنية المكونة من كبار الموظفين في البلديّة. هذا وتساءل رئيس كتلة الجبهة زهير كركبي ما وراء عقد هذه الجلسة من أجل تمرير قرارات تخدم رئيس البلديّة تطبيقا للمثل القائل حكلي تحكلك. كما وتساءل كركبي ما الهدف من وراء تغيير المقاييس لدعم الجمعيات، وهل وراء الأكمة ما وراءها، وكل ذلك يحدث في ظل وضع مالي صعب تمر به بلديّة شفاعمرو، وفي ظل تجاوزات خطيرة تمارسها إدارة البلديّة لا سابقة لها" إلى هنا بيان جبهة شفاعمرو.

تعقيب بلديّة شفاعمرو
هذا، وحاولنا الاتصال مرارًا وتكرارًا بأمين عنبتاوي رئيس البلديّة للحصول على ردّه إلّا أنّه لم يجب على هاتفه النقّال.


رئيس كتلة الجبهة زهير كركبي 

مقالات متعلقة