الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 07:01

إليك 8 خطوات أساسية للحفاظ على أسنان سليمة ونظيفة

كل العرب
نُشر: 03/07/15 10:09,  حُتلن: 07:29

 إذا كان يصعب عليك تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، فعليك بالمضمضة بالماء بعد كل كوب شاي أو قهوة تشربه

اجعل طعامك صحي وسليم وقم بتناول منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم فهي تحافظ على أسنانك بيضاء وتجعلها قويّة

يعاني الكثيرون من تسوّس الأسنان، وغالبًا ما يؤدي الأمر الى مشاكل صحيّة وأوجاع من الصعب تحمّلها.. إذا كنت ترغب بالحفاظ على أسنان صحيّة ونظيفة، عليك اتباع بعض الأمور الأساسية:


صورة توضيحية

1.  يجب إجراء فحوصات في كل 6 أشهر لدى طبيب الأسنان. اجعل طبيب الأسنان على سلّم أولوياتك، عليك بمراجعة الطبيب والتخلص من طبقات الجير التي تشكّل عائقًا على صحّة الأسنان.

2.  إذا كان يصعب عليك تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، فعليك بالمضمضة بالماء بعد كل كوب شاي أو قهوة تشربه.

3.  إحرص على تنظيف أسنانك على الأقل مرّتين في اليوم، أثناء الصباح وقبل النوم، وإذا أمكن فقم بتنظيفها بعد وجبة الغذاء أيضًا.

4.  تجنّب تناول الحلويات بكثرة، فمثلًا الشوكلاطة هي واحدة من أكثر المواد المسببّة لتسوس الأسنان، فاحرص على تنظيم الأسنان بعد تناول الحلويات على أنواعها.

5.  اجعل طعامك صحي وسليم وقم بتناول منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم فهي تحافظ على أسنانك بيضاء وتجعلها قويّة، فالحامض اللبني في هذه المنتجات يساعد على تجنب التسويس.

6.  امتنع عن التدخين قدر الإمكان، فهو يسبّب الاصفرار والرائحة الكريهة في الفم.

7.  استعمل فرشاة لتنظيف اللسان، فهي تساعد في إزالة بقايا الطعام والبكتيريا عن اللسان.

8.  استعمل السواك أو الخيط المعد خصيصًّا للأسنان، فهو يساعد على تنظيف بقايا الطعام العالقة بين الأسنان، لأنها تسبب الرائحة الكريهة ، لذلك فإن الأطباء ينصحون بتنظيف الأسنان عن طريق الخيط الطبي أو الفرشاة الصغيرة المخصّصة لتنظيف ما بين الأسنان.

إذا قمت باتباع هذه الخطوات فبإمكانك الحصول على أسنان صحية وسليمة، وإن أردت المزيد من التبييض فأمامك طريقتان: الطريقة الطبيعية، والطريقة الكيميائية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة