الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

الجيش يؤكّد: القذيفة على أشكول أطلقت من سيناء

كل العرب
نُشر: 03/07/15 16:39,  حُتلن: 22:05

مصادر عسكرية:

يتم فحص فيما إذا كانت القذيفة قد أطلقت على مجلس اقليمي أشكول جنوب اسرائيل من منطقة سيناء

مصادر إسرائيليّة:

بعد هجمات تنظيم داعش في سيناء فإنّ الجيش الإسرائيلي زاد من تأهّبه في جنوبي البلاد استعدادًا لأيّ طارىء

أفاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أنّه "وبعد التحقّق تمّ التوصّل إلى أنّ القذيفة التي سقطت في محيط المجلس الإقليمي أشكول، اليوم الجمعة، مصدرها من سيناء". وأعلن التنظيم السلفي "سريّة الشيخ عمر حديد" مسؤوليّته عن إطلاق القذيفة على جنوبي البلاد. وكان الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن عصر اليوم الجمعة، عن سماع صافرات الإنذار في منطقة المجلس الإقليمي أشكول في جنوب اسرائيل، وجاء في بيان عممه الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي على وسائل الإعلام، أنه "على ما يبدو فإنه تم إطلاق قذيفة واحدة فقط في حين تفحص الأجهزة الأمنية كل الإحتمالات للتأكيد على حقيقة إطلاق القذيفة تجاه اسرائيل". 

وقالت مصادر إسرائيليّة، إنّ "صافرات الإنذار دوت في منطقة المجلس الإقليمي أشكول، قرابة الساعة 16:30 حيث انفجرت على الأقل قذيفة صاروخيّة فيما تقوم قوّات الجيش بالفحص عمّا إذا تمّ إطلاقها من سيناء وليس من قطاع غزّة، فيما قامت طواقم الأمن بتمشيط المنطقة".

وبحسب المصادر الإسرائيليّة: "بعد هجمات تنظيم الدولة الإسلاميّة في العراق والشام، المعروف باسم تنظيم داعش، في سيناء ضد اهداف عسكرية مصرية، والتي اعتبرت من أكبر المواجهات على الاطلاق منذ عام 1973، فإنّ الجيش الإسرائيلي زاد من تأهّبه في جنوبي البلاد استعدادًا لأيّ طارىء، حيث تمّ إغلاق شارع رقم 12 جنوبي البلاد اليوم منذ الساعة الخامسة فجرًا أمام حركة السير، فيما قال الجيش إنّ إغلاق الشارع مؤقّت وجاء وفقًا لتداعيات أمنيّة حفاظًا على أمن المواطنين الإسرائيليين".

هذا، ووصل بيان صحفي صادر عن المتحدثة باسم الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، جاء فيه: "تم عصر اليوم الجمعة معاينة إطلاق قذيفة صاروخيّة تجاه منطقة مجلس اقليمي أشكول في النقب، وتم مؤخرًا العثور على مخلفات القذيفة التي سقطت هناك في منطقة مفتوحة دون أن تخلف اضرارًا مادية أو إصابات بشرية" بحسب البيان. وأضافت السمري: "تمّ لاحقًا العثور على  مخلفات قذيفة صاروخية اخرى في نفس المنطقة" بحسب الشرطة.

مصر تنفي
بدورها، نفت جميع الاجهزة الامنية والعسكرية المصرية بشمال ووسط وجنوب سيناء الاخبار التي ادعتها وسائل الاعلام الاسرائيلية بسقوط صاروخين علي اسرائيل انطلقا من سيناء. واكدت المصادر أن القوات المسلحة اجرت تحريات موسعة بطول الحدود مع اسرائيل ولم يتم رصد انطلاق اية صواريخ من سيناء باتجاه اسرائيل اليوم. 


صورة من مكان الحادث- تصوير: الشرطة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
256453.39
BTC
0.51
CNY