الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 13:01

بلديّة شفاعمرو ردًا على بيان الجبهة: لا نقبل تشويه الحقائق

كل العرب
نُشر: 03/07/15 22:02,  حُتلن: 00:42

بلديّة شفاعمرو في ردّها:

نتفهم تغيب الأعضاء الأربعة الصائمين عن الجلسة وفي الوقت ذاته نشير إلى أن أعضاء صائمين آخرين شاركوا في الجلسة

لم نفهم من البيان لماذا لم يحضر رئيس كتلة "الجبهة" نفسه الجلسة لمنع "التجاوزات القانونية" التي في مخيلته؟

الديمقراطية لا تعني أن يقوم أياً كان بتشويه الحقائق والطعن في استقامة الغير، هكذا بجرة قلم وهو الذي يعرف أن الطعن لا يستند إلى أية حقيقة أو بيّنة

نتفهم سعي "جبهة شفاعمرو" بصفتها كتلة معارضة أن تصدر بيانات تنتقد إدارة البلدية "لتثبت وجودها" أمام ناخبيها لكننا لا نقبل بتشويه حقائق وقول الشيء ونقيضه

عمّم أسعد تلحمي الناطق بلسان بلديّة شفاعمرو بيانًا جاء فيه ردًا على بيان الجبهة، بعنوان: تعقيب رئيس بلدية شفاعمرو على بيان "الجبهة".. "جبهة" شفاعمرو تشوه الحقائق وتقول الشيء ونقيضه! جاء فيه: "قد نتفهم سعي "جبهة شفاعمرو" بصفتها كتلة معارضة أن تصدر بيانات تنتقد إدارة البلدية "لتثبت وجودها" أمام ناخبيها، لكننا لا نقبل بتشويه حقائق وقول الشيء ونقيضه".


رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي

وتابع البيان: "فقط قبل أسابيع قليلة "انتقدتنا" الجبهة على "عدم عقد جلسات للبلدية منذ ثلاثة أشهر" (والحقيقة أنه فقط في شهر أيار لم تعقد جلسة للبلدية)، واليوم تأتي وتنتقد عقد الجلسة الشهرية التي تضمنت مواضيع كثيرة متنوعة، وليس فقط قضية رفع راتب مهندس البلدية وتشكيل لجنة دعم فرعية".

وأضاف البيان: "نعم نحن في شهر فضيل ومبارك، لكن الحياة والعمل لا يتوقفان فيه، وهذا حال البلدية أيضًا، أما أن تسمي الجبهة الجلسة التي عقدت بأنها استثنائية فهذا ضرب من التجني، فالدعوات أرسلت قبل يومين من عقد الجلسة كما ينص القانون، ومواضيع البحث تناولت أيضًا مسائل أخرى مثل تعيين لجنة بفحص أهلية المرشح لمنصب المدير العام للبلدية، وهي قضية ملحّة جداً، وتمديد التعاقد حتى نهاية العام مع شركة "كاربيس" لجمع النفايات، وتوزيع ميزانية "هبايس" لعام 2016، وبعض بنودها يتعلق بتمويل أثاث للمدارس التي تفتح ابوابها بعد أقل من شهرين".

ونوّه البيان: "نتفهم تغيب الأعضاء الأربعة الصائمين عن الجلسة، وفي الوقت ذاته نشير إلى أن أعضاء صائمين آخرين شاركوا في الجلسة، لكننا لم نفهم من البيان لماذا لم يحضر رئيس كتلة "الجبهة" نفسه الجلسة لمنع "التجاوزات القانونية" التي في مخيلته؟ كنا نتمنى على "الجبهة" أن تقول الحقيقة للناس، أن تقول إن ممثليها في البلدية وقعا على الرسالة لرفع راتب المهندس، فماذا عدا مما بدا؟ أما بشأن دعم جمعيات ومؤسسات فإن ممثلي الجبهة يعرفان أن أية توصية للدعم تخضع لإقرار المجلس البلدي، أي أن الموضوع يُطرح بكل شفافية على جميع أعضاء المجلس البلدية بضمنهم عضوا "الجبهة".

وختم البيان: "إنّ إصدار بيانات من أجل "إثبات الوجود" هو حق ديمقراطي، لكن الديمقراطية لا تعني أن يقوم أياً كان بتشويه الحقائق والطعن في استقامة الغير، هكذا بجرة قلم وهو الذي يعرف أن الطعن لا يستند إلى أية حقيقة أو بيّنة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة