الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

الطيبة: المعركة الانتخابية تشتد واجتماعات سياسية مكثفة للائتلاف بين العائلات

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 04/07/15 15:19,  حُتلن: 19:57

أقيم مساء الجمعة إجتماع سياسي لدى عائلة جبارة بحضور أكثر من 200 شخص والذي أعلنت فيه العائلة عن إختيارها عماد جبارة مرشحا لعضوية انتخابات بلدية الطيبة كذلك تم الإعلان عن تأييد العائلة لمرشح الرئاسة المربي حسني مرعي حاج يحيى

عائلة آل جبارة بيانها:

إجتمعت عائلة جبارة بمعظم بطونها بعد أن إختارت مرشحها لعضوية بلدية الطيبة عماد علي جبارة الذي يعرف في الطيبة وخارجها بعطائه وإنتمائه للطيبة
 

هذا الإختيار الموفق سيكون له التأثير الإيجابي والقوي على تقدم الطيبة وإزدهارها ومن منطلق المسؤولية والحرص على مصالح الطيبة وشدة الإنتماء لها وحبا للعطاء

نود أن نعلن نحن عائلة جبارة وممثلي قائمة "ف أ" برئاسة عماد جبارة عن دعمنا لمرشح الرئاسة المربي حسني مرعي حاج يحيى، صاحب الخبرة التربوية والإجتماعية والسياسية والإدارية

على ضوء الإنتخابات لبلدية الطيبة، تشتد في هذه الأيام المنافسة بين المرشحين للرئاسة، وهنالك دعوات لإقامة جتماعات سياسية من قبل المرشحين، في محاولة لإستقطاب الدعم والتأييد لهم. وما زالت تخرج من الشارع الطيباوي أصوات من معظم العائلات تستنكر ما اسمته "إنفراد بعض الشخصيات بالقرار الجماعي للعائلة"، حيث تتهم هذه الأصوات بعض قيادات عائلاتها "بخطف القرار منهم والتكلم باسمهم بدون اذن جميع أفراد العائلة".


خلال الإجتماع 

وتفيد مراسلتنا أن هذه الأصوات ظهرت بشكل كبير على صفحات موقع التواصل الإجتماعي "الفيسبوك"، حيث طالب الكاتبون مرشحو عائلاتهم بالتروي قبل اتخاذ قرارهم بدعم أي مرشح للرئاسة، وضرورة أخذ مشورة العائلة، وليس الإكتفاء بإجتماع يحضره العشرات فقط، ليكون القرار صادر عن العائلات بشكل أفضل.

جدير بالذكر أن هناك الكثير من العائلات، ونتيجة لمثل هذه الخطوات – يقول الشباب - افرزت مرشحين للعضوية، وعلى ما يبدو فان كل مرشح سيدعم جهة مختلفة، وهو ما يعني عدم توحيد القوى في تيار واحد، وهو ما يجعل نتائج المعركة الإنتخابية في الطيبة مجهولة التوقعات، مختلفة بذلك عن معارك إنتخابية في بلدات أخرى.

وكتب أحدهم في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: "مثل هذه التصرفات غير أخلاقية وغير محترمة، وهناك العديد من أبناء العائلات يعبر عن غضبه نتيجة لها، من المفضل أن يتم الانتظار قليلا حتى يجتمع كل افراد العائلة، ومن المفروض أن أي شخص يريد أن يأخذ تفويض عائلته أن يأخذه من هذا الإجتماع فقط".
وأضاف: "نحن لسنا خرافا يجرونهم كيفما يريدون، فهؤلاء المرشحون لا يمثلون عائلاتهم بل يمثلون انفسهم والثلة القليلة التي إختارتهم فقط، ولن نعترف بمثل هذه القرارات، وندعو الجميع لإعادة حساباتهم مرة أخرى لما فيه مصلحة الطيبة".

هذا، وقد أقيم مساء الجمعة إجتماع سياسي لدى عائلة جبارة بحضور أكثر من 200 شخص، والذي أعلنت فيه العائلة عن إختيارها عماد جبارة مرشحا لعضوية انتخابات بلدية الطيبة، كذلك تم الإعلان عن تأييد العائلة لمرشح الرئاسة المربي حسني مرعي حاج يحيى. وقد أثنى الحضور على إختيار عماد جبارة ليكون مرشحا بإسم العائلة، كما وأكدوا "على أن مرشح الرئاسة حسني مرعي حاج يحيى يستحق كل التقدير لدعم مسيرته الإنتخابية، كونه صاحب الكفاءات والقدرات العالية والخبرة الأفضل لإدارة بلدية كاملة، وتصليح كل الخلل القائم منذ سنوات على احسن صورة".


عماد جبارة 

افتتح الاجتماع عماد جبارة مستهلا بحديثه عن ظروف الطيبة التي مرت بها في السنوات الأخيرة، حيث قال: "جميعنا نعلم وندرك جيدًا الأوضاع المزرية التي تمر بها مدينة الطيبة على كافة الأصعدة، وخاصة في ظل وجود اللجنة المعينة التي تتآمر على مصالح البلدة، وتتعامل معنا مثل الحاكم العسكري. آن الأوان لان نتكاتف سوية حتى ننقذ بلدتنا العزيزة من الاخطار والمؤامرات التي تحاك ضدها، وعلينا أن نبذل كل ما بوسعنا لتكوين ائتلاف شامل وحقيقي لخدمة المصلحة العامة".
وأضاف قائلا: "أشكر كل من منحني الثقة، وأعد الجميع بأنني لن اخيب آمالكم، بل سأكون خادما لأهل بلدي في كل توجهاتهم، وسنتابع جميع القضايا الشائكة التي سببت لنا معاناة طويلة، ولن نقصر في اي جانب من الجوانب حتى لو كان على حساب وقتنا".
وتابع قائلا: "نود من خلال هذا الاجتماع إعلام الجميع، انه بعد التشاور والإجتماعات المكثفة، قررنا الاعلان عن تأييدنا الكامل لمرشح الرئاسة المربي حسني مرعي حاج يحيى، كونه صاحب مسؤولية كبيرة، ولديه تطلعات مستقبلية التي تساهم في تطوير الطيبة والرقي بها، ونحن سنكون على استعدادات تامة للتعاون المشترك لبناء جسم شامل من أجل الطيبة وأهلها".

وقال مرشح الرئاسة حسني مرعي حاج يحيى أمام الحضور: "أود أن اشكر عائلة جبارة وعماد جبارة على الثقة التي منحتموني إياها، وهذا شرف كبير لنا لان نكون سوية أمام معركة واحدة حتى نصل لكافة الأهداف التي نصبوا اليها، إن كان ذلك في محاربة العنف وإقرار الأمان في المجتمع الطيباوي، رفع مستوى التعليم، تحسين البنية التحتية، بناء مؤسسات، إيجاد أطر لا منهجية للأطفال والشباب، وغيرها من البرامج الأخرى التي سنضعها في سلم أولوياتنا".
ومضى وهو يقول: "نحن ايضا نبحث عن ائتلاف حقيقي ومهني الذي يشمل كل العائلات، ويخلوا من المحسوبيات والمصالح الشخصية. من هنا نناشد الجميع الالتفاف حول مسيرتنا التي تحمل في طياتها برنامج عمل لا مثيل له، كما وأدعوا عبد الحكيم جبارة وحسني جبارة مراجعة انفسهم والإنضمام مع ائتلافنا الحقيقي".

بيان عائلة جبارة
هذا، وقد أصدر آل جبارة بيانا قالوا فيه: "إجتمعت عائلة جبارة بمعظم بطونها بعد أن إختارت مرشحها لعضوية بلدية الطيبة عماد علي جبارة، الذي يعرف في الطيبة وخارجها بعطائه وإنتمائه للطيبة، حيث سهر على مصالحها في السنوات الأخيرة، وشارك في معظم المظاهرات والمسيرات والإحتجاجات التي كان هدفها إبعاد الظلم والغبن عن أهل الطيبة والمواطنين في هذه البلاد، كما ويعتبر عماد جبارة من الشخصيات المكافحة في عمله".
وتابع البيان: "إن هذا الإختيار الموفق سيكون له التأثير الإيجابي والقوي على تقدم الطيبة وإزدهارها، ومن منطلق المسؤولية والحرص على مصالح الطيبة وشدة الإنتماء لها وحبا للعطاء، نود أن نعلن نحن عائلة جبارة وممثلي قائمة "ف أ" برئاسة عماد جبارة عن دعمنا لمرشح الرئاسة المربي حسني مرعي حاج يحيى، صاحب الخبرة التربوية والإجتماعية والسياسية والإدارية، والذي نرى به الشخص المناسب لإخراج الطيبة من أزمتها ودفع مكانتها. نحن عائلة جبارة ندعوا جميع الأحزاب والقوى السياسية والعائلات، بدعم مرشح الطيبة صاحب الإستقامة والرؤيا المستقبلية المربي حسني مرعي حاج يحيى".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242664.38
BTC
0.52
CNY