الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

استياء من قرار المجلس المحلي في دالية الكرمل من الانضمام لمجمع المياه موتسكين

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 06/07/15 09:40,  حُتلن: 12:16

رفيق حلبي رئيس مجلس الدالية:

المجلس المحلي دفع منذ دخوله للمجلس ما يقارب 14 مليون شيكل بسبب عدم الالتحاق بالمجمع وهذه الاموال خسرناها جميعا.

القانون يحتم على الدالية الالتحاق بمجمع المياه حتى نهاية العام والا فإن وزارة الداخلية ستقوم بوضع أمر من قبل الوزير لإتمام هذا الموضوع وقد يحدث ذلك عن طريق لجنة معينة

تشهد قرية دالية الكرمل منذ أسبوع توترا شديدا وذلك على إثر قرار رئيس المجلس رفيق حلبي دخوله لمجمع المياه موتسكين، حيث هناك حملة واسعة عبر شبكة التواصل الإجتماعي ضد هذا القرار تحت عنوان " كلنا ضد مجمع المياه هذه كارثه يا رفيقي"، كما وهناك أصوات تنادي "للخروج الى مظاهرة جماهيرية لإلغاء قرار رئيس المجلس المحلي والاعضاء والذي سيكلّف المواطن أموالا باهظة " كما قالوا.


رفيق حلبي رئيس مجلس الدالية

هذا وتوجه رفيق حلبي الى اهالي دالية الكرمل بشكل مباشر موضحا أنه "استمع في الاسبوع الاخير الى توجهات العديد من المواطنين الخائفين دخول مجمع المياه لاسباب عديدة اهمها دفع مبالغ إضافية"، حيث أوضح رفيق حلبي للمواطنين "أنهم مخطئين وذلك لان المجلس المحلي دفع منذ دخوله للمجلس ما يقارب 14 مليون شيكل بسبب عدم الالتحاق بالمجمع وهذه الاموال خسرناها جميعا. وكان من المفروض أن تقام وتستثمر منها مشاريع حيوية لصالح البلدة"، على حد قوله.
واضاف رفيق حلبي أن "القانون يحتم على الدالية الالتحاق بمجمع المياه حتى نهاية العام والا فإن وزارة الداخلية ستقوم بوضع أمر من قبل الوزير لإتمام هذا الموضوع وقد يحدث ذلك عن طريق لجنة معينة".
وركز رفيق حلبي على ان هدفه تقدم دالية الكرمل بغض النظر عن امكانية انتخابه مستقبلا او عدم انتخابه وهو لا يفكر بذلك ومن يريد مدينه عصريه عليه تحسين الوضع وتقديم الخدمات اللازمه فلا يمكن ان نستمر بالبناء دون رخصه ولا يمكن استمرار الفوضى" على حد تعبيره.
وانهى رفيق حلبي بأنه على "هذا الدرب سائر وبعد حل قضية استمارة 4 اي ربط البيت بالمياه دون رخصة فانه سيتقدم نحو الانضمام للمجمع لان هذا الحل هو الوحيد لانقاذ دالية الكرمل" .

مقالات متعلقة